مورينيو غير مهتم بتوقيع عقد جديد مع «البلوز»

تشيلسي وليفربول يتصارعان على ضم مهندس يوفنتوس

العواصم ـ وكالات:

فجر جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي، بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، مفاجأة خلال المؤتمر الصحفي للقاء البلوز أمام ليفربول اليوم الأحد على ملعب «ستامفورد بريدج»، في قمة مباريات الجولة 36 من البريميرليج.
وقال مورينيو عبر صحيفة «ديلي ستار» الانجليزية: «لا أحتاج لعقد جديد، ولكن رومان أبراموفيتش رئيس النادي يسعى لأن يكون هادئاً، برغم أنني ملك يديه، ولا أفكر في الرحيل عن تشيلسي، ولا أرغب في تعديل قيمة عقدي، وأتحلى بهدوء تام».. وواصل كلامه عن مالك تشيلسي: «لا أرى مبرراً لتخوفه، فهو يملكني».
وأضاف: «إذا كان يريد بقائي سأبقى، وإذا كان يريد رحيل سأفعل، أعلم أنه يريد ضمان بقائي للموسم المقبل، ولكن التوقيع على عقد لمدة 10 سنوات غير مهم».
وكانت تقارير صحفية أشارت إلى اتفاق إدارة النادي اللندني على تمديد عقد مورينيو إلى عام 2019، براتب سنوي قيمته 10.5 مليون جنيه إسترليني.
وفي سياق آخر، أكد جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي، بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم الموسم الحالي، أنه حاول ضم ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول أكثر من مرة، وذلك قبل مباراة الفريقين اليوم في قمة مباريات الجولة 36 من البريمييرليج.
وقال مورينيو في مؤتمر تم نشره عبر صحيفة «ميرور» الانجليزية،: «جيرارد أحد أعدائي المفضلين في مسيرتي التدريبية، لقد جعلني مدرباً مميزاً، لأنه يجبرني على التفكير جيداً في كيفية إيقافه، وأجد صعوبة كبيرة في ذلك، لإجادته أداء أدوار اللاعب رقم 8 و10 ولاعب الوسط المتأخر والجناح المنطلق عندما يلعب فريقه بثلاثة مدافعين».. وأضاف المدرب البرتغالي: «حاولت ضم جيرارد ثلاث مرات، أثناء ولايتي الأولى في تشيلسي ثم إنتر ميلان الإيطالي، وخلال قيادتي لريال مدريد».
وواصل السبيشيال وان: «أحتاج للعب أمام لاعبين مثل جيرارد، لأنه يجعلني أشعر أنني مدرب متميز، وحزين للغاية لرحيله عن ليفربول مثلما حزنت لرحيل لامبارد، فهو أسطورة داخل ناديه، ولكنه رفض اللعب أمام ليفربول، ولم يتخيل نفسه بقميص نادٍ آخر في أوروبا، واختتم المدير الفني للبلوز تصريحاته: «من يعلم، قد يأتي الوقت الذي أواجه فيه ستيفن جيرارد كمدير فني لليفربول».
من جانب آخر، ذكرت تقارير إخبارية في إيطاليا أن ناديي تشيلسي وليفربول المنافسين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يرغبان في ضم المخضرم أندريا بيرلو نجم خط وسط يوفنتوس الإيطالي.
وأشارت صحيفة «توتوسبورت» الإيطالية إلى أن الفريقين مهتمان باللاعب الذي ألمح إلى إمكانية رحيله عن يوفنتوس هذا الصيف برغم أن عقده من المفترض أن يستمر لمدة عام.
وقال بيرلو قبل ايام «إنهاء مشواري مع يوفنتوس بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا سيكون بمثابة حلم تحول إلى حقيقة.» وأضاف «لكنني لن أتوقف عن اللعب ، سأمضي قدما قدر الإمكان حيث أنني مازلت أشعر بالشغف لمواصلة التدريبات كل يوم.» ويرغب برندان رودجرز المدير الفني لليفربول في ضم بيرلو ليحل مكان القائد ستيفن جيرارد الذي أوشك على الرحيل عن الفريق ، بحسب ما ذكرته صحيفة «إنديبندنت» البريطانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة