الأخبار العاجلة

اتفاق سري بين “فيس بوك” و”نوكيا”

نيويورك ـ وكالات:
وقعت شركتا نوكيا وفيس بوك اتفاقا سريا، لتزويد الأخيرة بخدمات الخرائط “Nokia Here” لاستخدامها في كل من تطبيق إنستجرام، وفيس بوك موبايل، وماسنجر.
ويأتي هذا التسريب تزامنا مع تأكيد شركة الهواتف المحمولة نوكيا دراستها بيع خدمة الخرائط “Here” والتي تقدر قيمتها بـ2 مليار دولار، ويعتقد البعض أن الصفقة يمكن أن تتجاوز هذا المبلغ إلى الضعف بسبب مجموعة البيانات المتوفرة حاليا في الفيس بوك.
وتحدثت مصادر عن مشترين محتملين آخرين لـ “Nokia Here” من بينهم شركة “أبل” و”سامسونغ” و”أوبرا” و”بايدو” و”على بابا” و”ياهو”.
ولم يعلن خبر الشراكة الجديدة لخدمة الخرائط ” Nokia Here” من قبل أي من الطرفين، لكن كلاهما أكدا بدء اختبارات تلك الخرائط في بعض التطبيقات على إصدارات “أندرويد” مثل إنستغرام وبرنامج المحادثة ماسنجر.
وقال متحدث باسم فيس بوك إن “نوكيا سعيدة بأن خرائطها سيستمتع بها مستخدمو فيس بوك”، بالإضافة إلى استخدام الترميز الجغرافي الذي يقدم كمية كبيرة من البيانات عن المكان المحدد للفيس بوك ومستخدمه عند وضع علامة تحديد الموقع في تطبيق إنستجرام أو ماسنجر أو في مجمل تطبيقات فيس بوك.
وتعد خرائط ” Nokia Here” أحد أفضل الخيارات المتوفرة، حيث ستعطي هذه الخدمة مرونة في استخدام خرائط أكثر ملائمة لمستخدمي فيس بوك في تحديث آخر صورهم من أماكن محددة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة