الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – ضبط ملغمة
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد الجمعة ان مفرزة عسكرية ضبطت سيارة ملغمة في منطقة المنصور غربي العاصمة.
وقال المصدر الامني إن “مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد التابعة لوزارة الداخلية وبالتنسيق مع اللواء 54 تمكنت يوم الخميس من إحباط محاولة لاستهداف المواطنين في منطقة المنصور”.
وأضاف المصدر الامني أن “ذلك تم من خلال ضبط عجلة ملغمة نوع كيا (اوبتما) في المنطقة المذكورة”.

انفجار – تفجير مزدوج
اعلن عضو مجلس محافظة ديالى عامر الكيلاني، الجمعة، أن 30 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بينهم آمر فوج طوارئ بتفجير مزدوج بسيارة ملغمة وعبوة ناسفة قرب حسينية وسط قضاء بلدروز شرق بعقوبة.
وقال الكيلاني إن “سيارة ملغمة انفجرت قرب حسينية الزهراء وسط قضاء بلدروز، ( 30كم شرق بعقوبة)، اعقبها بقليل انفجار عبوة ناسفة ما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص بينهم آمر فوج طوارئ بلدروز العقيد عدنان التميمي وضابط اخر برتبة نقيب فيما اصيب اكثر من 25 في حصيلة اولية بينهم حالات خطرة”.
وأضاف الكيلاني أن “الحادث الاجرامي يمثل مؤشر خطير على محاولات الاشرار ضرب الاستقرار الامني في بلدروز”، مؤكدا “ضرورة التوحد لحماية الطمائنية”.

كركوك – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك الجمعة ، بأن قوة من شرطة الطوارئ اعتقلت 46 شخصاً بين مطلوب ومشتبه به جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من آمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك نفذت، مساء يوم امس عملية أمنية في منطقة حي الواسطي تمكنت خلالها اعتقال مطلوب على وفق المادة الرابعة إرهاب فضلاً عن 45 من المشتبه بهم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “بعض المعتقلين لا يملكون رخص السكن من قبل الجهات الأمنية”، مبيناً أن “العملية نفذت بعد تلقي معلومات استخبارية”

واسط – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة واسط، الجمعة، عن اعتقال 20 متهما وضبط مخلفات حربية مختلفة بمناطق متفرقة من المحافظة.
وقالت اعلام شرطة المحافظة إن “مفارز شرطة واسط تمكنت، فجر يوم امس من القاء القبض على 20 متهما على وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم ثلاثة متهمين يتاجرون بالحبوب المخدرة و تسعة سراق دور سكنية ومحال تجارية”.
واضاف أن “المفارز تمكنت من العثورعلى مخلفات حربية، عبارة عن ثلاثة قذائف مدفع عيار ١٠٦ ملم، وقذيفتا مدفع عيار ١٠٠ ملم، و278 من اطلاقات احادية عيار ١٤.٥ ملم، و11 قنبرة هاون مختلفة الانواع، وقذيفتا مدفع عيار 57″، مبينة ان “هذه المخلفات تم ارسالها للدفاع المدني لغرض اتلافها بشكل مسيطر عليه”.

صلاح الدين – انفجار ملغمة
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن قائد عمليات المحافظة الجديد اللواء الركن جمعة عناد الجبوري نجا من محاولة اغتيال بانفجار سيارة ملغمة شمال مدينة تكريت، مشيرا الى أن الانفجار اسفر عن مقتل وإصابة ثلاثة من افراد حمايته.
وقال المصدر إن “سيارة ملغمة يقودها انتحاري انفجرت في ساعة متأخرة من ليلة يوم امس مستهدفة قائد عمليات صلاح الدين الجديد اللواء الركن جمعة عناد الجبوري اثناء تجواله لتفقد اقطعات العسكرية قرب جسر هونداي شمال مدينة تكريت”.

الانبار – انفجار عبوات
اعلن مصدر امني في شرطة مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار الجمعة عن مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” في أثناء محاولتهم تلغيم منزل شرق المدينة .
وقال المصدر إن “ثلاثة من عناصر تنظيم داعش الارهابي قتلوا بانفجار منزل اثناء محاولتهم تفخيخه بعبوات ناسفة شديدة الانفجار في منطقة الصوفية شرق الرمادي”.
وأضاف أن “التنظيم بدأ بتفجير جميع منازل المواطنين والمنتسبين بالقوات الامنية في المنطقة بعد تلقيه خسائر فادحة خلال المواجهات والاشتباكات هناك”.

نينوى – عملية عسكرية
أعلن المشرف عن عمليات تحرير نينوى في الحشد الشعبي زهير الأعرجي جاهزية 14 الف مقاتل لتحرير الموصل من عصابات داعش الارهابية.
وقال الأعرجي إن “المحافظة لديها ستة آلاف مقاتل من الشرطة الاتحادية، فضلاً عن وجود أربعة ألاف مقاتل من أبناء العشائر يتدربون في المناطق القريبة من الموصل وأربعة آلاف مقاتل تم رفع اسمائهم إلى الأمن الوطني في بغداد لغرض الموافقة على تسليحهم لمحاربة عصابات داعش الإرهابية وطردها من الموصل”.
وأضاف أن “محافظة نينوى لديها عشائر مساندة للحكومة وتقوم بواجباتها الوطنية لتحرير الموصل من داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة