الأخبار العاجلة

وزير الطاقة الأردني يتجوّل في «المتنبي»

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد وزير الطاقة الاردني د. ابراهيم سعد على أهمية مدينة بغداد والمكانة العظيمة والمتميزة التي تحتلها بين مدن العالم، فهي مهد وعنوان للتاريخ والحضارة العراقية التي تمتد لقرون من الزمن وتاثير كل ذلك على الانسانية جمعاء ، جاء ذلك خلال زيارته لشارع المتنبي وعدد من المواقع التاريخية والتراثية.
وعبر الوزير الاردني عن سعادته الغامرة بزيارة هذا الشارع الذي يحمل اسم أحد اعلام الشعر في الادب العربي الاوهو “المتنبي”، هذا الموقع الحضاري الذي يعد اهم وأبرز المعالم الثقافية في المنطقة والعالم ويختزل ماسطره الادباء والمفكرون في كتب تحمل قيمة كبيرة، هذا الشارع الذي حرصنا على زيارته والتجول في اروقته وأزقته وأبنيته التراثية التي تنبض بالمعرفة والعلوم والاداب والفنون الاخرى والذي نجده اليوم أنه يمثل عمق الثقافة العراقية والانسانية عبر العصور.
وشملت الزيارة التي رافقه فيها الكاتب والاعلامي عاصم جهاد عددا من المكتبات المنتشرة في الشارع المذكور ومقهى الشابندر وساحة القشلة وبيت الحكمة وموقع تمثال المتنبي وغيرها من الابنية التراثية. وكان في استقبال الوزير الاردني رئيس اتحاد الناشرين العراقيين د. عبد الوهاب الراضي الذي قدم له ولاعضاء الوفد المرافق شرحا ًعن تاريخ هذا الشارع وأهميته الثقافية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة