نساء الجوية بطلات لدوري الأندية بالكرة الشاطئية

لجنة اللعبة تعد بمنهاج حافل لتطوير المدربين والحكام

بغداد ـ فلاح الناصر:

اختتمت بنجاح في ملعب الكرة الشاطئية منافسات بطولة دوري العراق لاندية النساء بالكرة الشاطئية بتتويج فريق نادي القوة الجوية على حساب فريق نادي الاسكان في المباراة النهائية بخمسة اهداف لهدفين.
وشهدت المنافسات اثارة وندية بين الفرق التي اشتركت فيها، لكن الافضلية كانت للاعبات نادي الجوية بقيادة المدربة فاتن مال الله.. وتوجت اللاعبة آية حميد من الجوية بلقب الهداف، في حين نالت زميلتها زينب عباس على كاس اللاعبة الافضل في البطولة.

اشادة بالنجاح والتنظيم
رئيس لجنة الكرة الشاطئية يحيى زغير اشاد بالمستوى الفني والتنظيمي وثمن دور اللجان المشرفة على البطولة، مبيناً ان الامكانات البسيطة لم تقف في طريق الوصول الى النجاح وان شاء الله سيكون المقبل خيراً في ضوء ما تحقق من نجاح وبالتاكيد ستكون البطولات المقبلة فرصة لتثبيت أسس نجاحات اللعبة التي دخلت حديثاً الى العراق.
وقدم زغير التهنئة الى نادي القوة الجوية بالفوز واكد ان لاعبات الفريق الثاني نادي الاسكان يملكن مؤهلات فنية جيدة بقيادة المدرب صباح يعقوب متمنياً حظاً اوفر لهن في المشاركات المقبلة.
وذكر ان منهاج حافل لتطوير اللعبة تدرسه اللجنة واتفقت على تنفيذ بنوده في المدة المقبلة منها دورات تطويرية للحكام والمدربين واختيار اللاعبات الافضل لتشكيل المنتخبات الوطنية التي ستدافع عن الوان العراق في الاستحقاقات الخارجية.
تطور المستوى التحكيمي
من جانبه، قال مسؤول لجنة الحكام في لجنة الشاطئية عباس عبد الرحمن ان المستويات الفنية التي قدمها مجموعة من الحكام والحكمات من العنصر الشبابي يؤكد اننا نملك جيل جيد سيتطور مستواه بنحو كبير في المشاركات المقبلة.
وبين عبد الرحمن ان دورات تطويرية كثيرة ستقام لتاهيل الحكام بنحو افضل وتزويدهم باخر تعديلات القانون التحكيمي من اجل الارتقاء بمستوياتهم الفنية ليكونوا مؤهلين لنيل اعلى شهادات التحكيم الخاص باللعبة.

فرصة كبيرة
في حين قالت الحكمة امل صدام التي اشتركت في ادارة المباراة النهائية وهي للمرة الاولى تشهدها منافسات البطولات المحلية بالكرة الشاطئية اسناد ادارة مباراة لعنصر نسوي، قالت انها اشتركت الى جانب زملائها في ادارة المباراة وهم زيد علاء واكرم مهدي وشهد رياض «ميقاتي» وحسين اياد ومصطفى علي، مقدمة شكره الى لجنة الحكام في الشاطئية للثقة التي توليها الى الطاقات الشبابية.. وبينت انها سعيدة بادارة اللقاء النهائي بالرغم من الصعوبات، لكنها اعتمدت على القانون وتطبيق بنوده بدقة وبالتالي وصلت الى النجاح في اختتام المباراة.
واشارت الحكم امل / ماجستير تربية رياضية/ انها اختارت الانخراط في سلك التحكيم عن قناعة تامة بعد اشتراكها في اكثر من دورة تحكيمية نالت في ضوئها معلومات حديثة واطلاع واسع على اسرار اللعبة التي دخلت في السنوات الاخيرة الى العراق، ولكنها بدات تتوسع بنحو واضح بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمين عليها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة