سلاح الجو يقصف مواقع للمسلحين في ليبيا

طرابلس – وكالات:

قصف سلاح الجو الليبي اليوم الجمعة مواقع خاضعة لسيطرة مسلحين غربي ليبيا، بعد أقل من 24 ساعة على قصف صاروخي تعرضت له مدينة بنغازي أدى إلى مقتل شخصين.

فقد ذكرت مصادر في ليبيا أن سلاح الجو الليبي قصف مواقع تابعة لميليشيات “فجر ليبيا” بمحيط مدينة غريان جنوب غربي العاصمة الليبية طرابلس.

وكان سلاح الجو الليبي أسقط الأربعاء طائرة “ميغ” تابعة لفجر ليبيا في الزنتان بالقرب من قاعدة الوطية غربي طرابلس، كما قتل أحد قادة تلك الميليشيات.

وقالت مصادر إن آمر كتيبة الضواحي التابعة لفجر ليبيا قتل في اشتباكات مع الجيش بمحور العقربية، القريب من قاعدة الوطية الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

واندلعت مواجهات “ضارية” عندما تصدى الجيش في العقربية لمحاولات الميليشيات التقدم نحو القاعدة.

وفي بنغازي، قال مسعفون إن شخصين قتلا حين سقط صاروخ على مبنى سكني في المدينة بنغازي، الخميس، ليرتفع بذلك عدد القتلى بسبب القتال خلال الأسابيع الخمسة الماضية إلى 53 شخصاً على الأقل.

وقال مسعف في مستشفى إن صاروخاً سقط الخميس على مبنى سكني، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين.

ومنذ أوائل نيسان الماضي، قتل نحو 17 مدنياً وجرح 90 آخرون في قصف مدفعي وصاروخي، في حين قالت مصادر طبية وعسكرية إن 36 من الجنود والشبان المسلحين قتلوا وجرح نحو 270 جرحوا في قتال شوارع بين القوات الموالية للحكومة ومقاتلين متشددين منذ بداية الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة