يوفنتوس يلدغ الريال ويخطف فوزاً مثيراً في دوري الأبطال

أليجري يؤكد استحقاق التفوق.. وأنشيلوتي يتعذّر بغياب الحظ

روما ـ وكالات:

حقق فريق يوفنتوس الإيطالي، فوزاً صعباً على حساب ضيفه ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم في ملعب الأول «يوفنتوس آرينا» بإيطاليا، مساء اول امس ، في جولة الذهاب بدور الأربعة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
يوفنتوس قدم واحدة من أفضل عروضه القوية ونجح في التسجيل مبكراً عن طريق موراتا في الدقيقة 8 قبل أن يتعادل كريستيانو رونالدو لريال مدريد في الدقيقة 27 وسجل تيفيز هدف فوز يوفنتوس بضربة جزاء في الدقيقة 56.
وابدى المدرب ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس، بطل الدوري الايطالي الحالي لكرة القدم، سعادته بالفوز على ريال مدريد، بطل اوروبا ووصيف الدوري الاسباني، في ذهاب الدوري نصف النهائي لدوري الأبطال لكرة القدم، موضحاً اسباب دفعه باللاعب ستورارو منذ بداية اللقاء على غير المتوقع.
وقال أليجري في تصريحات تلفزيونية لشبكة «سكاي سبورت»: «أنا سعيد للغاية بما قدمه اللاعبون على ارض الملعب، المكسب كان مستحقاً وهو النتيجة العادلة لما قدمناه على أرض الملعب، كنا نحتاج للعب بنحو اسرع في النصف الثاني من الشوط الأول ولكني اشكر اللاعبين لما قدموه».
وأضاف أليجري: «كان بامكاننا الخروج بنتيجة افضل لو استغل يورنتي الفرصة الأخيرة وسجل الهدف الثالث وذهبنا إلى مدريد بنتيجة أفضل، ولكن امامنا اسبوع لنستعد للقاء بنحو جيد على كل حال».
وعن اسباب الدفع بستورارو في التشكيل الاساسي بدلاً من بيريرا، قال أليجري: «كنت احتاج للاعب يساعدني أكثر على الضغط في وسط الملعب ويؤدي الواجب الدفاعي بنحو أكبر وهو قدم مباراة طيبة للغاية ونفذ كل ما طلبته منه».
وأضاف المدرب الايطالي: «اجمالاً نحن نضجنا كثيراً خلال البطولة، الفارق كبير بين مستوى الفريق في بدايتها وبين ما نقدمه الان، كنت راضياً للغاية لما قدمناه وعلينا الا ننســى انه لا يوجد كمال في كــرة القــدم».
من جانبه، عد الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، بطل اوروبا ووصيف الدوري الاسباني، ان فريقه كان غير محظوظاً خلال لقاء الذهاب ضد يوفنتوس، بطل الدوري الايطالي الحالي لكرة القدم، والذي انتهى بخسارة فريقه بهدفين مقابل هدف واحد، مشيداً بما قدمه اليوفي خلال اللقاء.
وقال انشيلوتي في تصريحات تلفزيونية لشبكة «سكاي سبورت»: «يوفنتوس ضغط كثيراً في الشوط الثاني وهو ما سبب لنا بعض المشكلات والمساحات ضاقت كثيراً عندما تحولوا إلى طريقة 3-5-2».
وأضاف انشيلوتي: «لقد كنا غير محظوظين، انهاء الشوط الأول متقدمين بهدفين كان سينهي الامور عملياً ولكن العارضة وقفت ضدنا».
وعن الضغط على بيرلو قال انشيلوتي: «الضغط على بيرلو فتح وسط الملعب وهو ما سمح لتيفيز بامتلاك الكرة كثيراً بسبب المساحات وهو حدث كثيراً الشوط الأول ولهذا فضلت ان اترك لبيرلو بعض المساحة حتى لا يتشتت وسط الملعب بأكمله ويركز على شخص بعينه ويترك مساحات لباقي اللاعبين».
وعن مستوى يوفنتوس قال انشيلوتي: «لقد قدموا مباراة جيدة، وهذا هو ما توقعته، الاستحواذ والانتشار واللعب بشكل سريع في الهجوم، وقد قدموا مباراة متوازنه، الامور على كل حال لاتزال غير محسومة في الاياب وعلينا ان نتحلى بالصبر خلال اللقاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة