“كتائب الموصل” تنفذ 21 عملية وتقتل 47 داعشياً في نيسان الماضي

في احصائية حصلت عليها “الصباح الجديد”

نينوى ـ خدر خلات:

تمكنت ما تسمى بـ “كتائب الموصل ” المسلحة من تنفيذ 21 عملية مسلحة خلال شهر نيسان/ ابريل المنصرم ضد تنظيم داعش الارهابي بمحافظة نينوى اسفرت عن مقتل واصابة 47 عنصرا من التنظيم.
وادناه الاحصائية التي حصلت عليها “الصباح الجديد” من احد مصادرها بمحافظة نينوى:
1 نيسان/ تمكن قناص من الكتائب من قنص عنصرا داعشيا في نقطة سيطرة مفاجئة بين تقاطع مخازن البطاطا وتقاطع الكرامة في الجانب الايسر من الموصل.
3 نيسان/ اطلاق نار على عجلة بيك آب نوع دير كان يستقلها عنصران ارهابيان مسلحان قرب سوق الغنم، وتم اعطاب العجلة ومقتل واصابة من كان فيها.
4 نيسان/ تفجير عبوة ناسفة موقوتة على مفرزة للتنظيم الارهابي قرب نفق الجامعة ادت الى مقتل واصابة عدد منهم.
6 نيسان/ اطلاق نار على عجلة تويوتا برادو كان يستقلها 4 ارهابيين على الطريق العام مقابل مقبرة حي الثورة وتم اعطاب الالية ومقتل واصابة من كان فيها.
9 نيسان/ قناص من الكتائب يقنص ارهابيا في منطقة حاوي كنيسة وسط الموصل.
10 نيسان/ هجوم مسلح على ما يسمى مقر المحكمة الشرعية قرب جامع الرمانة في مركز ناحية القيارة (60 كلم جنوب الموصل) اسفر عن مقتل 3 ارهابيين من حراس المحكمة.
12 نيسان/ تفجير عبوة ناسفة على عجلة رباعية الدفع يستقلها الارهابي ابو عبد الرحمن الحلبي و3 من مرافقيه في مفرق عين الجحش جنوبي الموصل، وتم تدمير العجلة ومقتل من فيها.
14 نيسان/ اطلاق نار على عجلة هيونداي النترا كان كان يستقلها الارهابي رعد سعدون احمد الذي كان يعمل بما يسمى (الشرطة الاسلامية) قرب محطة القطار وتم قتله فياو فشكة الحال.
15 نيسان/ قناص من الكتائب يقنص الارهابي عدنان حواس الملقب بـ (ابو مريم) في سيطرة مفاجئة على الطريق بين حي الميثاق وحي الانتصار، والمقبور كان عضوا في (اللجنة الامنيّة).
16 نيسان/ اطلاق نار على عجلة نوع شيفروليت بلايزر كان يستقلها 4 ارهابيين في منطقة سادة بعويزة، وتم اعطاب العجلة ومقتل واصابة من كان فيها.
16 نيسان/ استهداف عجلة نوع بيك آب كان يستقلها 3 ارهابيين قرب مفرق وتم اعطاب العجلة ومقتل واصابة من كان فيها.
19 نيسان/ تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار على عجلة موهافي بيضاء كان يستقلها الارهابي دارا كريم الملقب (ابو انس الكردي) والارهابي ابو قتادة اليمني قرب مفرق تل عبطة، وتم تفجير العجلة ومقتل واصابة من كان فيها.
20 نيسان/ اطلاق نار ومقتل الارهابي عبد المجيد طه ياسين الملقب (ابو توفيق) احد عناصر الحسبة بمنطقة الرشيدية.
20 نيسان/ اطلاق نار ومقتل الارهابي نعمة علي خلف المتيوتي الملقب (ابو فهد) في حي السماح، وكان المقبور يعمل في (الامنية) قاطع السماح والاربجية.
22 نيسان/ اطلاق نار على عجلة كيا كان يستقلها ارهابيان اثنان وينقلان الارزاق الى عناصرهم في طريق بعشيقة، وتم اعطاب العجلة ومقتل واصابة من كان فيها.
22 نيسان/ تفجير عبوة ناسفة استهدفت 3 عجلات للدواعش قرب مفرق حمام العليل (30 كلم جنوبي الموصل) وتم اعطاب احدى العجلات الثلاث ومقتل واصابة من كان فيها.
24 نيسان/ مفرزة من الكتائب تهاجم عناصر داعش من حماية مستشفى القيارة، وتم قتل واصابة عدد غير معلوم منهم.
25 نيسان/ تفجير عبوة ناسفة قرب مفرق جنوبي الموصل استهدفت عجلة بيك آب عذاري كان يستقلها 3 دواعش مما يسمى (جيش العسرة) وتم اعطاب العجلة ومقتل واصابة من كان فيها.
26 نيسان/ اطلاق نار على عجلة حوضية تنقل مياه الشرب للدواعش في منطقة الريحانية كان يستقلها مسلحين اثنين، وتم اعطاب العجلة ومقتل واصابة من كان فيها.
29 نيسان/ قناص من الكتائب يقنص ارهابيا كان يحرس مقرا للدواعش بمنطقة حاوي الكنيسة.
30 نيسان/ تفجير عبوة ناسفة على عجلة بيك آب نوع دير كان يستقلها ارهابيان اثنان في منطقة القوسيات، وتم اعطاب العجلة ومقتل واصابة من كان فيها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة