«الشباب والرياضة» تثمن الجهود المبذولة لرفع الحظر

اليوم.. مؤتمر صحفي مشترك

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان النجاح باقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الحظر الاولي عن العراق واقامة مباراة ودية على احد ملاعبه لم يأت بجهد شخصي وانما بجهود وعمل مشترك كبير مابين الوزارة واتحاد الكرة واللجنة الاولمبية والمؤسسات الرياضية الاخرى، مشيدا بدور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود الذي بذل جهودا مع زملائه بالاتحاد في العمل الجاد والحقيقي برفع الحظر فضلا عن جهود رئيس اللجنة الاولمبية الكابتن رعد حمودي واعضاء المكتب التنفيذي فضلا عن الدعم الحكومي واسناد لجنة الشباب والرياضة البرلمانية التي كانت داعمة لجهود رفع الحظر.
وابدى عبطان شكره وتقديره للاعلام الرياضي الذي نعول عليه كثيرا في دعم جهود المؤسسات الرياضية في التحضيرات المقبلة التي ستمهد الطريق الى رفع الحظر بنحو نهائي.
وفي سياق متصل، اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان انه يفضل اقامة المباراة الودية التي وافق عليها الفيفا في المدينة الرياضية بالبصرة لتوفر منشآتها وملعبها النوذجي، لافتا الى ان الامر مرهون بقيام الحكومة المحلية في محافظة البصرة بازالة التجاوزات والعشوائيات المحيطة بالمدينة الرياضية.
وطالب عبطان محافظ البصرة ورئيس مجلسها والدوائر المعنية كافة الى ازالة التجاوزات خلال مدة لاتتجاوز الاسبوعين ليتسنى للوزارة التحضير لاقامة المباراة الودية التي نعوّل عليها كثيرا في رفع الحظر وذلك بالتنسيق والتعاون مع الاولمبية والاتحاد.
وشدد عبطان على ان انجاح جهود رفع الحظر لا يلقى على كاهل الوزارة والاتحاد والاولمبية فقط وانما يتطلب الامر مساهمة واسناد جميع اجهزة الدولة، فالرياضة لاتقل واجهتها شأنا عن واجهات العراق الاخرى الثقافية والفنية والحضارية ، ونجاحنا برفع الحظر لن يكون نصرا للرياضة وجماهيرها فحسب وانما نصرا وفخرا للعراق .
وعاد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان والوفد المرافق له فجر اليوم الثلاثاء الى بغداد بعد زيارة الى زيورخ السويسرية استمرت 24 ساعة التقى خلالها مع رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر.
وكان السيد الوزير اكد ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وافق على رفع الحظر عن ملاعب العراق بشكل اولي من خلال اقامة مباراة ودية بين المنتخب العراقي واحد المنتخبات التي سيحددها الاتحاد العراقي على ان تقام قبل شهر ايلول وان بلاتر قرر حضور لجنة فيفوية لمتابعة المباراة لتقييم امكانية العراق في اقامة المباريات الرسمية من حيث توفر المنشآت والاجواء الامنة وانضباط الجمهور والجوانب الفنية الاخرى، مؤكدا انه وفي ضوء تقييم اللجنة سيمنح العراق الضوء الاخضر لاقامة تصفيات كاس العالم على ارضه، كما وافق بلاتر على تلبية الدعوة الرسمية التي قدمها الوفد لزيارة العراق على ان يحدد موعدها لاحقا.
الى ذلك، يعقد اليوم المؤتمر الصحفي المشترك لوزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في الساعة 11 من صباح اليوم الأربعاء في قاعة الطب الرياضي.
بطولات نسوية
دعا وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اتحاد كرة القدم المركزي عبر لجنة الكرة النسوية وجميع الاطراف الراعية للفرق النسوية الى تاكيد مشاركتها في البطولات الكروية النسوية التي ستتولى وزارة الشباب والرياضة دعمها ورعايتها بالتعاون مع الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم .
وبين عبطان ان الكرة النسوية وانتشارها في العراق وتطور مستوياتها سواء بكرة القدم الاعتيادية او خماسي الكرة ستعزز من حظوظ العراق برفع الحظر عن الملاعب وتكسبنا العديد من النقاط التي يتطلبها الفيفا ، مشيرا الى ان الوزارة ستدعم الرياضة النسوية عموما عبر اكثر من محور وكرة القدم النسوية بشكل خاص عبر اقامة بطولة رسمية للفرق الكروية النسوية تقام في بغداد اولا وتعمم الى المحافظات الاخرى في الجنوب والشمال والوسط في فترة لاحقة .
وناشد جميع وسائل الاعلام الرياضية بان تكون شريكا داعما للنهوض بالرياضة النسوية والبطولات المزمع تنظيمها من اجل رفع مكانة العراق دوليا على مستوى التنظيم وتنويع البطولات.

منحة الرواد
وفي سياق آخر، اعلن مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة الدكتور علي ابو الشون عن قيام الوزارة بتوزيع منحة الرواد والابطال الرياضيين الاسبوع المقبل وتحسب لثلاثة اشهر. ودعا ابو الشون المشمولين الى مراجعة المصارف لاستلام المنحة عن طريق البطاقة الذكية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة