«التجارة» تتعاقد مع شركات عربية وأجنبية لتوريد «التموينية»

انطلاق فعاليات معرض أربيل الرابع للنفط والغاز

بغداد ـ زينب الحسني:

أعلنت وزارة التجارة عن تعاقدها مع شركات عربية واجنبية لتوريد مفردات البطاقة التموينية وتأمين الوضع الغذائي اذ ابرمت صفقات لتوريد مواد السكر والزيت وذلك ضمن خططها الاستيرادية لسد احتياجات البطاقة التموينية من تلك المواد.
واوضحت الوزارة في بيان لمكتبها الاعلامي, ان «لجنة التعاقدات المركزية في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية قامت بتوريد كمية 100 الف طن من مادة السكر لشركات عربية عبر ميناء ام قصر، فضلاً عن احالة كمية 155 الف طن من مادة الزيت لشركات عربية واجنبية ومحلية».
وذكر البيان نقلاً عن مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، ان «الشركة سبق لها وان تعاقدت مع شركة الاتحاد للصناعات المحدودة العراقية في محافظة بابل لتجهيزها بكمية 190 الف طن من مادة السكر والذي يأتي في اطار دعمها للمنتوج الوطني وتعزيز موارد الموازنة العامة».
وأكد «تأمين الوضع الغذائي في البلاد في ضوء التعاقدات التي احيلت بموجبها العقود الى شركات محلية واجنبية على وفق الضوابط المعمول بها وبما يسهم في اجراءات سريعة لايصال تلك المفردات للمواطنين».
الى ذلك، قال الوكيل الاقدم في الوزارة وليد الحلو في بيان صحفي، ان «اجتماعاً سيعقد بحضور ملاك متقدم من دائرة تطوير القطاع الخاص وسيناقش قانون الدائرة ورسم خريطة عمل مستقبلية واستحداث رسالة جديدة تقوم على دور اكبر في تنشيط وتفعيل دور القطاع الخاص بما ينسجم مع حركة التطوير والبناء الاقتصادي الذي يسهم فيه القطاع الخاص بنحو كبير».
واضاف الحلو أن «الايام المقبلة ستشهد تفعيل دور دائرة القطاع الخاص ليأخذ مديات اكبر في رسم ملامح جديدة والارتقاء بالقطاع الخاص العراقي وزيادة خبراته من خلال التفاعل مع الخبرات الاجنبية المتقدمة»، مضيفاً بن الاجتماع سيناقش ورقة عمل ورؤى متعددة.
من جانب آخر، انطلقت اليوم فعاليات معرض اربيل الرابع للنفط والغاز الذي نظمته شركة بيراميدس انترناشونال بالتعاون مع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية لوزارة التجارة في اربيل، فيما تعاقدت الوزارة مع شركات عربية واجنبية لتوريد مفردات البطاقة التموينية وتأمين الوضع الغذائي.
وافاد جاسم محمد العامري معاون مدير عام الشركة العامة للمعارض ان «المعرض شهد مشاركة 60 شركة متخصصة تمثل 12 دولة وبمساحة 4000 متر مربع»، مشيراً الى قيام وفد الشركة المشارك في المعرض بالترويج لدورة معرض بغداد الدولي والتعريف بأهمية مشاركة الشركات المتخصصة فيها».
وبين ان «المعرض يعد من المعارض الناجحة من حيث الاستعداد والتنظيم وطرق التسويق وحجم المشاركة، منوهاً الى ان حفل الافتتاح حضره عدد كبير من المسؤولين في اقليم كردستان من بينهم محافظ اربيل ووكيل وزير النفط، إضافة الى الملحق التجاري والقنصل الامريكيين والقنصل والملحق التجاري المصريين وعدد كبير من رجال الاعمال».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة