“مصغّرات من العراق”.. معرض تشكيلي في بيروت

أقامه المركز الثقافي العراقي
متابعة ـ الصباح الجديد:
أقام المركز الثقافي العراقي في بيروت معرضاً تشكيليّاً تحت عنوان (مصغّرات من العراق ) ضمّ (50) عملاً فنيّاً.
وشارك في المعرض الذي حضره القائم بأعمال سفارة العراق في بيروت، بري خان شوقي، الفنانين قاسم السبتي رئيس جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين والأكاديميين الدكتور بلاسم محمد وعبد الرحيم ياسر وسالم الدبّاغ والدكتور حسام عبد المحسن.
وجسّد المعرض الذي تميّز بمصغّرات الفن العراقي رقي تجربة الفن العراقي الذي يحتوي على الجمال وحرفية وقدرة الفنان العراقي رغم ما يتعرّض له العراق.
وقال مدير المركز، الدكتور علي عويّد العبادي، أن “المعرض رسالة محبّة و سلام للعالم رسمها نخبة من فنّاني العراق بلوحات جميلة عكست حياة الشعب العراقي، من وجهة نظر الفنان العراقي الذي جسّدها في لوحة واختزلها بمساحة معيّنة عبر اللّون والورق والقماش وقدّمها لنا”.
ونال المعرض إعجاب المتذوّقين للفن العراقي، اذ قال الشاعر شوقي بزيع: “أنا جداً سعيد بزيارتي للمركز الثقافي العراقي في بيروت، وحضوري لهذا المعرض الذي أعاد لي البهجة والسرور وكأني أرى العراق العظيم من خلال مجموعة لوحات فنيّة جميلة تحمل حب الحياة والجمال، نعم إنّه العراق الذي تعلّم على مواجهة المحن”.
وحضر افتتاح المعرض جمع كبير من المثقّفين والفنانين العراقيين واللبنانيين ومتذوّقي الفن التشكيلي العراقي، وتمّ بيع مجموعة كبيرة من لوحات المشاركين في المعرض.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة