الملف الأمني

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الاحد، بأن مسلحين مجهولين قتلوا ضابطاً كبيرا في وزارة الدفاع بعد اقتحام منزله غربي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح يوم امس منزل ضابط في وزارة الدفاع برتبة عميد في منطقة حي الجامعة غربي بغداد، واطلقوا النار عليه ما اسفر عن مقتله في الحال”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى الاحد ، بان أربعة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة في بعقوبة
وقال المصدر الامني أن”عبوة ناسفة انفجرت في شارع الطابو في منطقة بعقوبة الجديدة ماادى الى إصابة أربعة مدنين وحرق عدد من السيارات .

كركوك – عملية امنية
قال مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك الاحد بأن قوة امنية اعتقلت ثلاثة مطلوبين جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من مفارز الامن الوطني تمكنت، مساء يوم امس من اعتقال ثلاثة مطلوبين في نقطة تفتيش مشتركة عند مدخل كركوك الرئيسي من الجهة الجنوبية في قضاء داقوق اثناء محاولتهم الدخول الى مدينة كركوك عبر منذ المحافظة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الاعتقال جرت بعد معلومات استخبارية دقيقة قادت للقبض عليهم، وتم نقل المعتقلين الى مقر أمني للتحقيق معهم”.

واسط – عملية دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة واسط الاحد بأن قوة أمنية اعتقالت 15 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة خلال عمليات أمنية نفذتها، وسط الكوت.
وقال المصدر ان “قوة من الشرطة نفذت، فحر يوم امس عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة وسط مدينة الكوت(180 كم جنوب بغداد)، أسفرت عن اعتقال 15مطلوباً بتهم جنائية مختلفة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

صلاح الدين – عملية امنية
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاحد ان أحد قادة تنظيم “داعش” المكنى بابو ابراهيم الشيشاني لقي حتفه بعملية نفذتها القوات الأمنية العراقية، في محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر الامني أن الشيشاني يعد مسؤولا عن هجوم مسلحي التنظيم المتطرف على مصفاة بيجي للنفط، (40 كم شمال تكريت)، الشهر الماضي.
كما صادرت القوات العراقية أثناء عمليتها الموسعة في بعض مناطق محافظة صلاح الدين، جرافة تعود للإرهابيين، ودمرت مصنعا لإنتاج المتفجرات وفككت عددا من السيارات الملغمة .

الفلوجة – عمليات تعرضية
أعلن مصدر امني في قيادة عمليات بغداد الاحد عن مقتل 59 إرهابياً وتدمير 15 وكراً ومقراً، فيما أكدت تفكيك 45 عبوة ناسفة ضمن عملية “فجر الكرمة”.
وقال المصدر إن “قواتنا الأمنية في قيادة عمليات بغداد شرعت وبإشراف مباشر وميداني من قبل قائد عمليات بغداد، عملياتها التعرضية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها، وتمكنت من إلحاق هزيمة واضحة في صفوف الإرهابيين”.
وأضاف البيان، أنها “تمكنت في يومها الثامن عشر بعملية فجر الكرمة من قتل (59) إرهابياً، وتفكيك (46) عبوة ناسفة، وتدمير (15) وكراً ومقراً للعدو، ومعالجة وتطهير (14) منزلاً مفخخاً”،

الانبار – قذائف هاون
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، الأحد، بأن خمسة مدنين أصيبوا بجروح بقصف لتنظيم “داعش” استهدف ناحية الحبانية شرق الرمادي.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش الإرهابي قصف، فجر يوم امس ناحية الحبانية، (30 كم شرق الرمادي)، بثلاث قذائف هاون سقطت على منازل المواطنين في الناحية، ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر عن إلحاق أضرار مادية بعدد من منازل المواطنين”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار عن اعتقال سبعة مطلوبين بتهم جنائية بعمليات امنية نفذتها بمناطق متفرقة من المحافظة مركزها مدينة الناصرية،( 350 كم جنوب بغداد)، فيما أكدت ان بين المعتقلين سارق القي القبض عليه بعد 24 ساعة من ارتكابه الجريمة.
وقال قيادة شرطة ذي قار في بيان تلقت “أوان”، نسخة منه، إنه “من خلال العمل الميداني لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل القضاء العراقي تمكنت مفارز وسيطرات شرطة محافظة ذي قار من إلقاء القبض على سبعة مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة خلال ألـ 24 ساعة الماضية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة