مشاريع مهمة لتحسين واقع الشبكة الكهربائية وحل اختناقات فصل الصيف

مدير عام توزيع كهرباء الجنوب الى ” الصباح الجديد” :

البصرة – سعدي علي السند :

اكد مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي على ضرورة الاسراع بتنفيذ اعمال نصب متنقلة ابو حلوة الجديدة بمنطقة كرمة علي / الهارثة من قبل ملاكات المديرية العامة لنقل الطاقة والبالغة سعتها 25 mva بدلا من المنتقلة القديمة والتي تبلغ سعتها 16 mva

وقال الحلفي لقد تفقدنا موقع المتنقلة بهدف تخفيف الاحمال على المناطق التي تتغذى من المتنقلة المذكورة وتحسين ساعات تجهيز اهالي المنطقة بالتيار الكهربائي حيث ان المتنقلة تحتوي على 3 مغذيات وهي مغذي الغوابش والرسالة والنفط  ومن المؤمل ان يتم استحداث مغذ اخر من خلال شطر مغذي الغوابش مستقبلا لتخفيف الاحمال الحاصلة ايضا كما تفقدنا محطة التمور الثانوية الجديدة 33 /11 ك.ف واطلعنا على نسب اعمال انجاز المحطة والتي من المؤمل ان تدخل للعمل خلال الايام القليلة المقبلة  .

كما وجهنا بتأهيل مغذي النقل واستبداله بقابلو سعة 1 × 400 بدلا من المغذي الحالي والبالغة سعته 3 × 150 لغرض استقرار التيار الكهربائي في منطقة البدران احدى مناطق منطقة الكرمة .

التقينا الشركات التي تم اختيارها ضمن المعايير المطلوبة

وقال مدير عام توزيع كهرباء الجنوب ايضا لقد التقينا في غرفة عمليات المديرية العامة مع الشركات التي تم اختيارها ضمن المعايير المطلوبة لغرض تنفيذ 30 مشروعا وهي انشاء خطوط 33 و11 ك .ف ضمن خطة تنمية الاقاليم لعام 2015 ضمن صلاحيات محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي والتي لا تتجاوز 100 مليون دينار.

واضاف المدير العام لقد استمعنا خلال الاجتماع الذي حضره مدير ادارة مشاريع محافظة البصرة المهندس سعد سامي فاضل ومدير توزيع كهرباء البصرة بفرعيها والسيطرة والاتصالات الى المشكلات التي تواجه اعمال تلك الشركات المتمثلة بشركات الدمام والتعمير التقنية وبلادي والميمونة والاطياف والظويهر  .

واشار الى اننا نأمل ان تبادر تلك الشركات ببذل اقصى جهودها لانجاز تلك المشاريع في مواعيدها المقررة لتحسين واقع الشبكة الكهربائية وتنفيذ المشاريع لحل اختناقات الصيف لتشغيل المحطات الجديدة التي جهزتها المحافظة .

نعمل على انجاز المشاريع الحيوية في مواعيدها المقررة

واوضح مدير عام توزيع الكهرباء ايضا بأننا ترأسنا اجتماعا لغرفة عمليات المديرية واكدنا على ضرورة انجاز المشاريع الحيوية في مواعيدها المقررة استعدادا لموسم فصل الصيف لغرض تحسين واقع الشبكة الكهربائية وزيادة ساعات تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي وبحضور مستشار محافظ البصرة لشؤون الطاقة الكهربائية ووكلاء المدراء العامين لنقل وانتاج الطاقة ومدير السيطرة الجنوبي ومدير توزيع كهرباء البصرة بفرعيها ومسؤول شعبة العقود الحكومية في المحافظة .

 اما فيما يخص مسارات القابلوات فقد بينا التعارضات الموجودة بالنسبة لمسار القابلوات فقد ذللت من الدوائر الخدمية لكن هناك مشكلة التعارضات على المتجاوزين هي اغلب مشكلاتنا معهم والتي بسببها توقفت الكثير من الاعمال  .

انجاز العديد من المشاريع

من جهته اوضح مستشار محافظ البصرة لشؤون الطاقة المهندس منذر نعمة ان المحطات الانتاجية الجديدة التي من الممكن ان تدخل الى العمل في محافظة البصرة هي محطة النجيبية الغازية ومحطة شط البصرة  وقد تم الاتفاق لمفاتحة وزارة الكهرباء لغرض تزويد محطة شط البصرة بالوقود  من اجل استثمار الوقت واشتغالها بالشكل المطلوب   وان ما تم مناقشته في غرفة العمليات مع قطاعات الكهرباء كافه هي تنفيذ المشاريع الحيوية واهمها انجاز خطوط النقل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة