واسط في المرتبة الاولى لتسويق الحنطة

الكوت – ضياء الصالح

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة ان الكميات المسوقة من الحنطة المحلية بلغت 118 الفا و616 طنا ، مشيرة الى ان محافظة واسط حصلت على المرتبة الاولى بالكمية المسوقة.

وقال مدير الشركة سعد فارس الحمداني ان “الكميات المسوقة من الحنطة المحلية لمواقع الشركة في محافظات الوسط والجنوب للمدة من 16 نيسان وحتى الان بلغت 118 الفا و616 طنا من الحنطة بانواعها”.

وأضاف الحمداني ان “الكميات المسوقة توزعت بين المحافظات التي بدأت الحصاد بنسب متفاوتة”، مشيرا الى ان “محافظة واسط حصلت على المرتبة الاولى بالكمية المسوقة حيث بلغت 67 الفا و61 طنا من الحنطه بأنواعها تلتها محافظة ذي قار بكمية بلغت 16491 طنا” .

وتابع الحمداني ان “محافظة بابل حلت ثالثاً بكمية بلغت 13982 طنا ، في حين بلغت الكميات المسوقة في محافظة الديوانية 6837 طنا”، مبينا ان “محافظة ميسان بلغت الكمية المسوقة فيها 4928 الف طن، اما بغداد فقد بدأت التسويق من خلال سايلو الرصافة وبلغت كميات الحنطة المتسلمة من الفلاحين 2388 طنا” .

ويعتمد غالبية العراقيين على البطاقة التموينية في حياتهم اليومية منذ بدء الحصار الدولي على العراق في العام 1991 بعد غزوه الكويت، وتشمل مفردات الحصة التموينية للفرد الواحد الرز، والطحين، والزيت النباتي، والسكر، والحليب المجفف (للصغار).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة