الأخبار العاجلة

السياسة والحب والفقر والسحر.. في دراما رمضان

“الكوميديا” طريق النجاح المضمون
القاهرة ـ وكالات:
تجمع قصص دراما رمضان المقبل بين قضايا متعددة ومتشعبة، فهناك مسلسلات اختارت الغوص في عالم السياسة والأحزاب، وهناك من فضل دخول الحارة الشعبية ورصد ما يعانيه سكانها من أزمات ، بينما جنحت أعمال أخرى إلى الرومانسية والحب، وذهب آخرون إلى طريق النجاح المضمون وهو الكوميديا.

عادل إمام
الفنان عادل إمام يخوض السباق بمسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، واختار من خلاله التركيز على السياسة وما فيها من خبايا، حيث يتطرق لثورة 30 يونيو والصراع السياسي القائم بين عدد كبير من الأحزاب السياسية، فضلا عن تناول بعض الأحداث التى فرضت نفسها بقوة على الساحة خلال الفترة الماضية، بحسب وكالة أنباء “الشرق الأوسط”.
ويشهد مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، التعاون الدرامي الرابع على التوالي بين يوسف معاطي والزعيم، بعد مسلسلات “فرقة ناجي عطالله” و”العراف” و”صاحب السعادة”، والمسلسل يشارك في بطولته نجوى إبراهيم وأحمد بدير وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد الشقنقيري ولقاء سويدان ورشوان توفيق وصفاء الطوخي ورشا مهدي، وإخراج وائل إحسان.

رانيا يوسف
أما الفنانة رانيا يوسف، التي حققت نجاحا لافتا العام الماضي بمسلسل “السبع وصايا”، فتخوض المنافسة بمسلسل “أرض النعام”، للمخرجة غادة سليم، ويتطرق المسلسل لحياة الفقراء والطبقة الكادحة في مصر وما عانته بعد الثورة من مشاكل سواء كانت اجتماعية أو سياسية أو اقتصادية.
المسلسل تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج غادة سليم، ويشارك في بطولته كل من رانيا يوسف، وروبي وأحمد زاهر، وانتصار، ورجاء الجداوي.

يوسف الشريف
أما الفنان يوسف الشريف فيلعب دور “الساحر” في مسلسله الجديد “لعبة إبليس”، وقالت إنجي علاء، مصممة الأزياء وزوجة شريف، إن المسلسل رواية كتبتها منذ عام ونصف، وعندما قررت نشرها خلال الأيام الماضية قرأها يوسف، وقرر أن يجسد أحداثها في عمل تليفزيوني، مضيفة أنه “تم إجراء معالجة درامية لها كسيناريو، ويجسد البطل من خلالها شخصية ساحر، في إطار تشويقي مليء بالغموض دون دموية أو عنف، والمسلسل إخراج أحمد نادر جلال، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف.

مي عز الدين
وتميل الفنانة مي عز الدين إلى الرومانسية في مسلسلها “حالة عشق”، وتظهر فيه بلوك جديد ومختلف، وهو بطولة مي، بوسي وروجينا، وخالد سليم، وهالة فاخر، وسامح الصريطي، وحازم سمير، وعمر متولي، وراندا البحيري، ونورهان، وتأليف محمد صلاح العزب، وإخراج إبراهيم فخر، ويدور المسلسل في إطار رومانسي اجتماعي.

غادة عبد الرازق
وتدخل الفنانة غادة عبد الرازق المنافسة هذا العام بشخصية جديدة يتوقع أن تكون مفاجأة للجميع وذلك من خلال مسلسل “الكابوس”، وإخراج إسلام خيري، وتجسد غادة عبد الرازق، وتؤدى شخصية سيدة تعيش في حي شعبي، تمتلك “مقلب قمامة” داخل الحارة، مما يجعل أهل الحارة يملون من وجودها في المنطقة وتدخل في صراعات معهم، والمسلسل بطولة آيتن عامر، أحمد راتب، وكريم قاسم، ومحمد شاهين، ندى موسى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة