الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفتين
ذكر مصدر امني مطلع في الشرطة العراقية السبت، عن انفجار عبوتين ناسفتين، خلفت إصابة احد المدنيين في المشاهدة، إضافة الى اضرار بمنزل مواطن اخر في منطقة حي العامل بالعاصمة بغداد.
وقال المصدر بأن “اضرار اصابت منزل احد المواطنين، بانفجار عبوة ناسفة داخل حديقته، في منطقة حي العامل في بغداد”.
وفي منطقة أخرى، أفاد المصدر ان “انفجار عبوة ناسفة أخرى، سببت اصابة احد المواطنين اثناء مروره بجروح، خلف قائممقامية المشاهدة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوات الأمنية قامت بتطويق مكاني الانفجار، وسارعت سيارة الإسعاف الى نقل المواطن المصاب الى مستشفى قريب”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بان 11 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير استهدف حافلة لنقل الركاب شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق رئيس في محيط قرية ابو كرمة (23 كم شمال شرق بعقوبة) انفجرت، صباح يوم امس على حافلة صغيرة لنقل الركاب، ما ادى الى مقتل 5 من ركابها واصابة 6 اخرين بجروح بينهم اطفال ونساء”.
واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

كركوك – عملية اختطاف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك السبت بأن مسلحين مجهولين اختطفوا مدنياً تحت تهديد السلاح واقتادوه الى جهة مجهولة، وسط كركوك.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين قاموا، ظهر يوم امس باختطاف مدني تحت تهديد السلاح لدى مروره في حي طريق بغداد، وسك كركوك، واقتادوه الى جهة مجهولة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية قامت بفتح تحقيق بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه”.

الفلوجة – عملية امنية
قال مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة السبت عن مقتل وإصابة تسعة “إرهابيين” وتدمير ستة أوكار لهم ضمن عملية “فجر الكرمة” شرقي الفلوجة.
وقال المصدر إن “قواتنا الأمنية في قيادة عمليات بغداد شرعت عملياتها التعرضية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها، وتمكنت من إلحاق هزيمة واضحة في صفوف الإرهابيين، إذ تمكنت في يومها السابع عشر وضمن عملية (فجر الكرمة) من قتل إرهابيين وجرح اثنين آخرين وتفكيك 11 عبوة ناسفة”.
وأضافت أنه “تم معالجة تسعة منازل مفخخة، وتدمير ستة اوكار وقتل من فيها من الإرهابيين، وتدمير عجلة مفخخة واحدة وعجلتين مختلفة الأنواع”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في الانبار، السبت، بأن 37 عنصراً من “داعش” بينهم أربعة انتحاريين قتلوا باشتباكات مسلحة شرق الرمادي، فيما أكد تفكيك 175 عبوة ناسفة وتدمير سبعة أوكار للتنظيم الإرهابي في المنطقة.
وقال المصدر إن قوة أمنية اشتبكت فجر يوم امس مع عناصر تابعين لتنظيم داعش في مدينة الكرمة (53 كم شرق الرمادي)، ما أسفر عن مقتل 37 عنصر للتنظيم بينهم أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن نفسه، أن “القوات الأمنية استطاعت تفكيك 175 عبوة ناسفة في منطقة الحراريات وباتجاه مركز مدينة الكرمة، فضلا عن تدمير سبعة أوكار للتنظيم الإرهابي”.

الديوانية – سطو مسلح
أعلن قائد شرطة الديوانية العميد عبد الجليل الأسدي عن القبض على عصابة تمارس السرقة والسطو المسلح .
واوضح العميد الأسدي أن إحدى السيطرات في ناحية غماس ( 70 كيلو متر جنوب غربي المحافظة ) تمكنت من القاء القبض على عصابة من 3 متهمين اعترفوا بارتكابهم جرائم سرقة في مركز مدينة الديوانية وناحية غماس وقضاء الحمزة الشرقي إضافة لسرقات في محافظة النجف وقد عثر بحوزتهم على مبالغ نقدية عراقية وأجنبية وبعض المخشلات الذهبية وقنابل صوتية وأسلحة وأعتدة .

نينوى – هجمات مسلحة
ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى ان 21 عنصراً من “داعش” قتلوا باشتباك مسلح مع قوات البيشمركة غرب الموصل.
وقال المصدر ان “قوات البيشمركة المنتشرة في قضاء سنجار غربي الموصل اشتبكت فجر يوم امس مع مسلحين تابعين لداعش حاولوا الهجوم على المنطقة، ما أسفر عن مقتل 21 عنصراً من التنظيم الإرهابي”. وأضاف مموزيني، أن “طائرات التحالف ساندت قوات البيشمركة خلال الاشتباك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة