«تحضيرية الصحافة الرياضية» تجمد عضوية الناهي

بغداد ـ الصباح الجديد:
تؤكد اللجنة التحضيرية لاتحاد الصحافة الرياضية ثوابتها المهنية والاخلاقية في رفض المساس باي عضو من الزملاء اعضاء الهيئة العامة وعبر اية وسيلة اعلامية، واشارت في بيانها الذي تسملت «الصباح الجديد» نسخة منه، اشارت الى ان اعضاء اللجنة تابعوا بأسف الاساءة البالغة والمتكررة التي قام بها الزميل روان الناهي ضد الزميل علي رياح رئيس تحرير جريدة اسبوع البطل من خلال تهجمه عليه عبر صفحات الفيسبوك ولأكثر من مرة من دون وجه حق وباتهامات مسيئة غير مقبولة في عهد الحرية والديمقراطية.
وبرغم قرار سابق للجنة التحضيرية واعلانها الغاء عضوية اي صحفي يسيء او يتهجم على زملائه من اعضاء البيت الصحفي الرياضي الا ان الزميل الناهي لم يرعو للغة العقل والمنطق فاصر على هجماته واساءاته ضد الزميل رياح وهو أحد القامات الاعلامية الرياضية المعروفة ما يستدعي وقفة جادة وعدم القبول باستمرار نهج الاساءة والتعدي على الاخر.
وعليه فقد عقدت اللجنة التحضيرية اجتماعا بحضور جميع اعضائها وبناء على الشكوى المقدمة من الزميل علي رياح قررت بموافقة رئيس الاتحاد الموجود خارج العراق بمهمة رسمية ، اولاً الغاء عضوية روان الناهي من الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية وقطع علاقته نهائيا والاعلان عن عدم المسؤولية عن افعاله امام اية جهة شخصية او معنوية فهو وحده يتحمل كل التبعات القانونية والاخلاقية لما قام به من فعل مخالف للقوانين النافذة.. وثانياً دعت الى مفاتحة نقابة الصحفيين لتجميد عضوية الموما اليه نظرا للاساءات المتكررة والهجمات التي قام بها ضد الزميل رياح.
وثالثاً تعلن اللجنة التحضيرية مساندتها ووقوفها مع الزميل علي رياح في اي اجراء قانوني يقوم به لرد اعتباره وايقاف اساءات الطرف الاخر ضده.. وفي النقطة الرابعة اهابت اللجنة التحضيرية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بالزملاء اعضاء الهيئة العامة بعدم الاساءة او مهاجمة اي عضو من اعضاء الاتحاد بأية طريقة سواء في وسائل الاعلام او وسائل التواصل الاجتماعي واحترام ميثاق الشرف الاعلامي والتقاليد المهنية.
واخيراً في النقطة الخامسة، تدعو اللجنة التحضيرية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية جميع الزملاء الى التعبير عن العمل الصحفي الرياضي الحقيقي في متابعة الانشطة وانتقاد وتحليل الفعاليات الرياضية بروح المسؤولية والمواطنة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة