الأخبار العاجلة

ميركل توجه دعوة للعبادي لحضور اجتماع الدول السبع الكبرى

بغداد ـ الصباح الجديد :
وجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، أمس الجمعة، دعوة لرئيس الوزراء حيدر العبادي لحضور اجتماع الدول السبع الكبرى والذي سيعقد في ألمانيا، فيما أكد العبادي مضي الحكومة العراقية بتحرير الأراضي العراقية.
وقال مكتب العبادي في بيان ورد الى ” الصباح الجديد ” إن “رئيس مجلس الوزراء تلقى، اليوم ( أمس )، مكالمة هاتفية من المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، وجرى خلال الاتصال مناقشة الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة والتحديات التي تواجهها والحرب على تنظيم داعش الارهابي”، مبينا أن “ميركل وجهت دعوة للعبادي لحضور اجتماع الدول السبع الكبرى والذي سيعقد في المانيا”.
ونقل البيان عن ميركل قولها، إن “الدعوة تمثل دعم الدول السبع للعراق في مواجهة الارهاب والحفاظ على سيادته ووحدة اراضيه”.
من جانبه، أكد العبادي أن “الاوضاع الاقتصادية وصعوبتها تمثل تحديا بالنسبة للعراق ولكننا نسعى من خلال بعض الاصلاحات والاستراتيجيات لمواجهتها والتغلب عليها”.
وأشار العبادي الى أن “الحكومة ماضية بتحرير الاراضي العراقية من دنس داعش الارهابي ولدينا تفاهمات مع اقليم كردستان لتحرير الموصل”، معربا عن شكر العراق لالمانيا “على مساعدتها وينتظر المزيد من الدعم في حربه ضد الارهاب”.
يشار الى أن اجتماع الدول السبع هو اجتماع لوزراء المالية من مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع، وقد شكلت في عام 1976، عندما انضمت كندا إلى مجموعة من ستة دول فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة