افتتاح مراكز تخصصية يسهم في تطور اللعبة

مدرب الموهوبين بالأثقال محمود موسى:

بغداد ـ فلاح الناصر:

يعد المدرب محمود موسى هادي من أسرة رياضية معروفة بتقديم الابطال في رياضة رفع الاثقال، فبعد تجربة مثل فيها اندية الجوية والجيش، ولعب لمنتخبات شباب العراق في بطولة العرب التي اقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت وحاز فيها على الوسام الفضي، ثم اشترك ممثلاً لجامعة بغداد في بطولة جامعات العالم في تركيا وحل خامساً.. توجه الى الحقل التدريبي فبدأ في قاعات خاصة لتدريب فئات صغيرة، قبل ان يتم اختياره للعمل في المركز الوطني للموهبة الرياضية برفع الاثقال ضمن مشروع المواهب الذي ترعاه وزارة الشباب والرياضة.
عن حضوره في المركز الوطني للموهبة الرياضية برفع الاثقال، قال المدرب محمود موسى: منذ سنتين وانا اعمل في المركز الوطني بعد اختياري من مدير المركز علي كاظم عيدي وهذه ثقة منحني اياها في المساهمة باعداد جيل جديد في رياضة رفع الاثقال.
ووجدت تعاوناً كبيراً بين مدربي المركز يونس احمد وجاسم غضبان وعمار يسر، فالجميع يعمل بهمة ونشاط يؤدون واجباتهم بنحو متميز ويتطلعون الى اعداد جيل متميز من الموهوبين في اللعبة.
ويتابع: تجربة المركز الوطني ناجحة، وزارة الشباب والرياضة حريصة على تطوير القاعدة الرياضية، فهي ترعى جيل جديد يتم بناؤه على أساس رصين، الملاكات الادارية المشرفة تعمل على المتابعة الدؤوبة والميدانية للعمل، اللجان تقم باجراء اختبارات متواصلة من اجل الابقاء على الافضل من الموهوبين.
بشان آلية التدريبات، قال: يتم البدء باعداد الموهوب على وفق تكنيك خاص يتناسب مع اعمار الرباعين الصغار، وبحسب جدول متخصص باشراف ادارة المركز، نلاحظ تطوراً كبيراً في مستويات اللاعبين بعد اقامة المهرجان الاول للمركز مؤخراً الذي شهد مشاركة رباعين من مركزي البصرة وواسط، وهدت المنافسات حضور كبير من رواد اللعبة والاعلام واتحاد اللعبة ممثلاً بامين السر د. مصطفى صالح، وزادت حلاوة الاثارة والمنافسة هي الاندفاع المعنوي للرباعين في تاكيد جدارتهم فوق طبلة السباقات.
لكنهم يحتاجون الى كثير من السباقات والمهرجانات من اجل تطر المستوى الفني، فضلاً على افتتاح المراكز التخصصية في اللعبة يؤدي الى تطورها والارتقاء بواقع فئاتها العمرية، ومؤخراً افتتح مركز في النعمانية بمحافظة واسط باشراف البطل الدولي رياض صبحي وهو يعد نقطة ايجابية جداً في دعم الموهوبين وفسح المجال لهم لابراز مواهبهم.
وذكر انه انطلق من اسرة متميزة برفع الاثقال فوالده البطل موسى هادي يعد من خبراء اللعبة حالياً، وشقيقاه احمد ومالك سبق ان مثلا رفع الاثقال في بطولات سابقة وكانوا متميزين، ويقول محمود ان ولده عبد الله يواصل حضوره في المركز الوطني مع الموهوبين وهو فئة 2004 يملك مهارات جيدة ويتوقع له مستقبل متميز في رياضة الاثقال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة