الأخبار العاجلة

دعوة للأكاديميين للمشاركة بمسابقة دولية للأداء التعليمي المتميز

اربيل – الصباح الجديد:
دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كردستان الباحثين والاكاديميين إلى تقديم نتاجاتهم في مجال الأداء التعليمي المتميز للمشاركة في جائزة دولية.
والجائزة المعروفة باسم منظمة اليونسكو – حمدان بن راشد آل مكتوم أعلن عن افتتاح نسختها الخامسة والتي تمثل بمكافأة الجهود المتميزة لتحسين أداء المعلمين والأساتذة في تحسين جودة التعليم عن طريق الارتقاء بالمستوى المهني للمعلمين.
وتموَّل هذه الجائزة التي أُنشئت في عام 2008 بفضل الدعم الذي يقدّمه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من الإمارات العربية المتحدة.
وتُمنح الجائزة مرة كل سنتين وتشتمل على مبلغ قدره 300 ألف دولار يوزَّع على ثلاثة فائزين. وبالإضافة إلى هدف تحسين الممارسات التعليمية في شتى أنحاء العالم.
وتعطي جائزة اليونسكو- حمدان بن راشد آل مكتوم الأولوية للسياقات التربوية في البلدان النامية والمجتمعات المهمشة والمحرومة.
وتهدف هذه الجائزة إلى مكافأة المشاريع التي كانت لها إسهامات متميزة في تحسين نوعية التعليم والتعلّم من خلال ما شملته من أنشطة مرتبطة بالمعلمين.
ودعت وزارة التعليم العالي في كردستان خلال بيان وردلهاالأساتذة والباحثين والاكاديين ممن تتوفر فيهم الشروط التقديم الى رئاسة جامعاتهم، علما ان فترة التقديم حتى 20 تموز المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة