محرك غوغل يحدد مكان الهاتف المفقود

ميونيخ ـ د ب ا:

بات بامكان المستخدم للهواتف النقالة تحديد موقع هاتفه الذكي المزود بنظام تشغيل أندرويد عبر محرك بحث غوغل، بعدما كان يضطر في السابق إلى استدعاء موقع الويب الخاص بإدارة أجهزة أندرويد. ذكرت ذلك مجلة «أندرويد فيلت» الألمانية على لسان أحد كبار مسؤوليها..
والذي أشار إلى أن وظيفة تطبيق أين هاتفي، تقتصر على إصدار اللغة الإنجليزية من محرك بحث غوغل، ويتمكن عبرها المستخدم من تعديل إصدار اللغة في موقع غوغل عن طريق النقر على زر «الإعدادات»، وفي البداية ينبغي اختيار إعدادات البحث، وبعد ذلك تغير اللغة في نطاق اللغات إلى الإنجليزية.
وليتمكن المستخدم من استعمال الوظيفة يجب أن يقوم في المتصفح بتسجيل الدخول في خدمة غوغل بالحساب نفسه، الذي يستعمله على هاتفه الذكي المزود بنظام أندرويد. ويجب أيضا أن تكون وظيفة إدارة أجهزة أندرويد، فعالة أيضا على الهاتف الذكي المزود بنظام أندرويد.
وعند استيفاء جميع الشروط، يقوم محرك بحث غوغل بإظهار مقطع خريطة يظهر موقع الجهاز بعد إدخال مصطلح البحث أين هاتفي أو أبحث عن هاتفي. ويمكنه الحصول على صورة للمكان بالضغط على الموقع. وإذا كان المستخدم لديه أكثر من هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، فإنه يمكن تحديد الهاتف المعني من الجانب الأيمن لمقطع الخريطة.
وبالنقر على زر الرنين يمكن جعل الهاتف الذكي يُصدر رنينا عن بُعد، ويتم تجاهل وضع ضبط شدة الصوت بالهاتف الذكي، كي يُصدر الجهاز رنيناً بأقصى درجة لشدة الصوت. ويمكنه عن طريق وظيفة إدارة أجهزة أندرويد من إغلاق الهاتف الذكي عن بُعد، أو حتى حذف جميع المحتويات والبيانات المخزنة عليه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة