اجماع مجلس وزراء الرياضة العرب على قرار التوصية برفع الحظر

لجنة تنسيقية لتوقيع مذكرة تعاون بين العراق والكويت

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

قرر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وبالاجماع رفع توصية الى الاتحاد الدولي برفع الحظر عن اللعب في الملاعب العراقية .
وجاء القرار بناءا على مطالبة وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان خلال كلمته في الجلسة المغلقة للمجلس المنعقدة الان في مقر الجامعة العربية بالقاهرة .. وطالب عبطان من الوزراء العرب بان تتوحد جهودهم مع جهود العراق لغرض دعم مطلبه المشروع برفع الحظر الرياضي على ملاعبه الامر الذي عرضته رئاسة الجلسة للتصويت على قرار رفع التوصية ونال الموافقة بالاجماع.
وقدم وزير الشباب والرياضة شكره وتثمينه للمواقف الكبيرة للوزراء العرب وروساء اتحادات كرة القدم في دول الخليج الذين ساندوا جهود العراق في الفترة الماضية كما قدم شكره لتصويت وزراء الشباب العرب بالاجماع على اتخاذ قرار التوصية.
من جهة أخرى، التقى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان برئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب بالرئيس المصري.
ونقل عبطان خلال كلمته في اللقاء تحايا حكومة وشعب العراق لحكومة وشعب مصر مثمنا حفاوة الاستقبال الذي لاقاه الوفد العراقي في مصر متمنيا لمصر وشعبها الامن والامان والازدهار والرفاهية في ظل حكومة السيسي.
كما اكد وزير الشباب والرياضة حرص العراق على ادامة العلاقات الاخوية التي تجمع البلدين الشقيقين في كافة المجالات ومنها الجانب الشبابي والرياضي.
وبين عبطان ان العراق وبفضل توجهات الحكومة فيه وتكاتف ووحدة ابناء شعبه متحدون في سبيل مواجهة الارهاب الاعمى الذي يستهدف الجميع في البلد وينوي زراعة الفرقة والاقتتال بين ابناء شعبه حيث يحمل العراقيون السلاح للدفاع عن اراضيهم وفي الوقت نفسه يمارس نشاطه ويحقق الانجازات في جميع المجالات.. وشدد وزير الشباب والرياضة على دعم العراق لمجلس الوزراء والشباب والرياضة العرب ولمجلسه التنفيذي برئاسة الشيخ سلمان الصباح، كما طرح عبطان ضرورة ايجاد ستراتيجية وخطط مستقبليه لانجاح الدور الذي يهدف له الجميع في خدمة الشباب والرياضة العربية.
من جهة أخرى، التقى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان مع الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي على هامش اجتماعات وزارة الشباب والرياضة العرب المنعقد في مقر الجامعة العربية في القاهرة.. واكد عبطان خلال اللقاء على عمق العلاقات العراقية الكويتية وسعي الحكومة العراقية على تعزيزها وادامتها بما يضمن تطويرها بين البلدين الشقيقين.
كما واعرب وزير الشباب والرياضة عن دعم العراق الكامل لرئاسة دولة الكويت الشقيقة للمجلس الوزاري للشباب والرياضة العربي ومؤازرته للعمل العربي المشترك في مجال الشباب والرياضة.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة لتوقيع وتفعيل مذكرة تفاهم وتعاون بين البلدين في غضون الاسبوعين المقبلين لتعزيز التعاون في المجالات الشبابية والرياضية بين البلدين.
من جهته نقل الشيخ سلمان الصباح تقدير دولة الكويت وحرص قيادتها السياسية على تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في كافة المجالات خاصة في المجالين الشبابي والرياضي.
يذكر ان اللقاء جاء استكمالا لمباحثات عقدت في الكويت الشهر الماضي خلال زيارة قام بها وفد من وزارة الشباب والرياضة الى الدولة الشقيقة الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة