الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفتين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الثلاثاء، بأن طفلة اصيبت بجروح وحدوث اضرار بمنزل سكني بانفجار عبوتين ناسفتين وتفكيك ثالثة بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل زقاق من ازقة منطقة حي العامل جنوبي بغداد، انفجرت صباح يوم امس ما ادى الى اصابة طفلة بجروح”، مبينا ان “عبوة ناسفة اخرى انفجرت داخل منزل في منطقة حي العامل، ما ادى الى اضرار مادية فقط”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الجهد الهندسي تمكنت، صباح يوم امس من تفكيك عبوة ناسفة معدة للتفجير بمنطقة الباوية شرقي بغداد، من دون اي اضرار”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل، الثلاثاء بأن قوة أمنية اعتقلت شخصاً، شمالي بابل، بتهمة قتل عائلة عراقية تسكن سوريا.
وقال المصدر الامني إن “قوة أمنية من شرطة المسيب تمكنت من اعتقال شخصاً في ناحية السدة، (22 كم شمال بابل)، بتهمة قتل عائلة عراقية في سوريا قبل عام”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن اثنين من عناصر الحشد الشعبي قتلا واصيب ثلاثة اخرون بهجوم مسلح لتنظيم “داعش” شمال الدجيل.
وقال المصدر ان “تنظيم داعش شن، صباح يوم امس هجوما مباغتا على منطقة سيد غريب شمال قضاء الدجيل، ما ادى الى اندلاع اشتباكات مسلحة استمرت لنحو ساعتين”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الاشتباكات اسفرت عن مقتل عنصرين من الحشد واصابة ثلاثة اخرين”، مشيرا الى ان “قوة ساندة وصلت الى المنطقة واجبرت المهاجمين على الانسحاب بغد تكبدهم خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

الانبار – عملية امنية
قال مصدر امني في شرطة مدينة الرمادي الثلاثاء، أن قوة أمنية دمرت منزلاً وقتلت قناصاً يتواجد فيه شمال المدينة .
واضاف المصدر إن “قوة أمنية قامت فجر يوم امس بمعالجة منزل في منطقة الجزيرة شمال الرمادي بصواريخ كاتيوشا”، مبيناً أن “أحد عناصر داعش يمتلك سلاح قناص وسلاح احادي ثقيل يستهدف القطاعات الامنية غالبا كان متواجداً في المنزل”.موضحا أن “قصف المنزل أدى الى تدميره وقتل القناص الذي يتواجد فيه”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
كشف قائد شرطة محافظة ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي، الثلاثاء، عن اعتقال 20 مطلوبين بقضايا جنائية.
وقال الزبيدي إن “قوة من الشرطة نفذت عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال 20 مطلوبين بقضايا جنائية”.
وأضاف الزبيدي، أن “عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى أن “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

ذي قار – عملية امنية
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن قوة من الشرطة اعتقلت خمسة مطلوبين بجرائم مختلفة على الحدود الإدارية مع محافظتي واسط والديوانية.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من فوج الطوارئ الخامس وشرطة ناحية الفجر، (119 كم شمالي الناصرية)، نفذت فجر يوم امس عملية أمنية خاصة على الحدود الإدارية الفاصلة مع محافظتي واسط والديوانية، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بجرائم مختلفة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية جاءت لتمشيط وتطهير تلك المناطق مع العناصر الإجرامية والعصابات”، مبينا أن “العملية رافقها جهد استخباري”.

نينوى – غارات جوية
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى الثلاثاء ان طيران التحالف التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن نفذ ضد عصابات داعش الارهابية، نحو 120 غارة جوية في العراق خلال اسبوع.
وذكر بيان للقيادة المشتركة للتحالف ان “الغارات تركزت في محافظتي غرب الانبار وشمال نينوى، حيث تسيطر العصابات الارهابية على مساحات واسعة منهما، اضافة الى منطقة بيجي في محافظة صلاح الدين، والتي تضم كبرى مصافي النفط في العراق”.

البصرة – عملية دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة الثلاثاء، عن اعتقال 17 مطلوباً ومتهماً بقضاياً جنائية مختلفة في البصرة .
وقال المصدر إن “مفارز ودوريات شرطة البصرة، اعتقلت 17 متهماً من مرتكبي جرائم جنائية مختلفة في عموم المحافظة، ضمنهم متهمون بالمتاجرة بالمخدرات، متهمين اثنين على وفق المادة 4/ إرهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة