الأخبار العاجلة

الديوانية تحتفي بالتشكيلي عاصم فرمان

بغداد ـ الصباح الجديد:
ينعقد في مدينة الديوانية اليوم الاربعاء وغداً الخميس ملتقى الديوانية الابداعي الخامس بالتنسيق بين نقابة الفنانين في المدينة ودائرة السينما والمسرح، وستحتفي الديوانية بشخصية الملتقى لهذا العام، الفنان التشكيلي عاصم فرمان، لتاريخه ومنجزه الحافلين بالابداع.
وفرمان الذي عمل لسنوات في أكاديمية الفنون الجميلة ثم غادر العراق لأكثر من عشر سنوات متنقلا بين الأردن واليمن وأقام معارضا في مختلف البلدان العربية، مصر والمغرب والجزائر والأردن واليمن، تجسد أعماله الوجع العراقي بشكل خاص والعربي بشكل عام بعد الهجمة السوداء من قبل القوى التكفيرية التي اجتاحت المنطقة.
هذا وسيتم تكريم عدد آخر من الشخصيات الفنية والثقافية من الديوانية وبقية مدن العراق. وستكون هناك مساهمة فنية لفرقة موسيقى الشرطة والفرقة الموسيقية التابعة لنقابة الفنانين، يليها عرض للفرقة الوطنية للفنون الشعبية. أما في الفترة المسائية فسيكون هناك عرض مسرحي لمدينة الديوانية على قاعة النشاط المدرسي يليه عرض مسرحي (دعوة الى الحب) لمحافظة بابل وهو من إخراج وتمثيل حسين الدرويش. ويتخلل البرنامج خلال اليومين عرض مسرحي آخر بالاضافة الى عروض سينمائية (فيلم صبر المفاتيح للفنان سامي قفطان وفيلم شروق من اخراج الفنانة والاعلامية انعام عبد المجيد) وورشات حوارية بشأن واقع الثقافة في الديوانية خاصة والعراق عموما.. كما ستقام حفلة موسيقية غنائية يسهم بها خيرة الفنانين من أبناء المحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة