الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الاثنين، بأن سيارة ملغمة انفجرت في منطقة البياع جنوبي بغداد، واسفرت عن ضحايا.
وقال المصدر إن “سيارة ملغمة مركونة على جانب طريق قرب دائرة التسجيل العقاري في شارع 2 بمنطقة البياع، جنوبي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس أسفرت على وقوع ضحايا مدنيين”.
على صعيد متصل افاد مصدر امني في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا وسط بغداد وسرقوا سيارة وأموال كبيرة ومصوغات ذهبية بعد تقييد واحتجاز العائلة التي تسكنه في غرف المنزل.
الى ذلك افاد المصدر الامني بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوتين ناسفة ولاصقة بمنطقة ابو دشير جنوبي بغداد.

ديالى – انفجار ملغمة
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى الاثنين ان مدنيين اصيبا بجروح بانفجار سيارة ملغمة وسط ناحية قزانية .
وقال مدير الناحية مازن اكرم ان مدنيين اصيبا بانفجار سيارة مركونة على جانب الطريق، ادى ايضا الى احتراق عدد من المحال.
واكد اكرم ان الادارة المحلية ستفتح تحقيقا موسعا لكشف ملابسات دخول المفخخة الى الناحية رغم الاستقرار الامني والاجراءات المشددة في محيط الناحية ومداخلها الرئيسية مرجحا وجود مندسين يحاولون زعزعة امن الناحية.
ويعد هجوم اليوم الثاني من نوعه في قزانية خلال شهرين اذا تعرضت الناحية لهجوم بسيارة مفخخة في شباط الماضي استهدف مديرية الجمارك وخلف اربعة جرحى.

بابل – انفجار منزل
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل ان انفجار احد المنازل الملغمة في منطقة جرف النصر ادى الى مقتل اثنين كانا يقومان بازالة مخلفات العبوات التي زرعها ارهابيو داعش في البيوت والشوارع قبل تحريرها.
وقال المصدر ان انفجار احد المنازل في منطقة جرف النصر ادى الى اثنين من الاهالي اثناء قيامهم بجولة تفتيشيه في منطقة جرف النصر المحررة من ارهابيي داعش.
واضاف على الرغم من مرور اكثر من (6) اشهر على تحرير منطقة جرف النصر فان معظم المزارع والبيوت والشوارع الا انها مازالت مزروعة بعبوات ناسفة ولم يتمكن الجهد الهندسي من تنظيف المنطقة من العبوات .

صلاح الدين – قصف جوي
قال مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين الاثنين ان 3 من تنظيم “داعش” قتلا ودمرت سيارة تحمل رشاشا ثقيلة بقصف لطيران الجيش غرب سامراء.
واضاف المصدر وهو ضابط بقيادة العمليات ان الطيران قصف سيارة عليها مدفع رشاش مضاد للطائرات في منطقة الجزيرة غرب سامراء على بعد حوالي 8 كلم ما اسفر عن مقتل ثلاثة من “داعش” كانوا في السيارة.
واضاف ان التنظيم هاجم الحشد الشعبي في منطقة محطة بلد غرب بلد بنحو 6 كلم واشتباكات بشكل عنيف وانتهت بعد تدخل طيران الجيش بعد مرور ساعتين من الهجوم ما اسفر عن اصابة 17 عنصرا من الحشد.

الرمادي – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة مدينة الرمادي الاثنين، بأن القوات الامنية باسناد مقاتلي العشائر تمكنت من صد هجوم لتنظيم “داعش” على المدينة، مشيرا الى ان التنظيم تكبد خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.
وقال المصدر إن “القوات الامنية وبمساندة مقاتلي عشيرة البوذياب تمكنوا، فجر يوم امس من صد هجوم لتنظيم داعش من منطقة البوفراج التي يسيطر عليها على خطوط الصد والدفاع عن مركز مدينة الرمادي”.
واضاف الدليمي ان “مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين الجانبين بالاسلحة المتوسطة والثقيلة، تكبد العدو من خلالها خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

ذي قار – اطلاق سراح
اعلن مصدر في محكمة استئناف ذي قار الاتحادية، الاثنين، بان محكمة جنايات ذي قار أفرجت عن 14 متهما لم تثبت ادانتهم بـ”الإرهاب”.
وقال المصدر إن “محكمة جنايات ذي قار أطلقت سراح 14 متهمين لم تثبت ادانتهم بما نسب إليهم من تهم”، مبينا أن “المتهمين كانوا قد اعتقلوا على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

نينوى – عملية ارهابية
كشف مصدر مطلع في محافظة نينوى، الاثنين، عن اقدام تنظيم “داعش” الارهابي على اعدام صحفي موصلي رميا بالرصاص.
وقال المصدر ان تنظيم “داعش” الارهابي قام باعدام الصحفي ثائر العلي باطلاق نار في منطقة الراس وسلمت جثته للطب العدلي،من دون ذكر اسباب الجريمة او التهمة الموجهة الى الصحفي المغدور.
يذكر ان القتيل كان رئيس تحرير جريدة رأي الناس المحلية التي كانت تصدر بالموصل قبل احداث حزيران الماضي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة