تشيلسي يسيطر على فريق الموسم في البريميير ليج

هازارد أفضل لاعب

لندن ـ وكالات:

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية مساء امس الاول عن تشكيلة الفريق العام لمسابقة «البريميير ليج» للموسم الجاري 2014 / 2015، وذلك على هامش حفل توزيع جوائز الأفضل.
وقد سيطر لاعبو تشيلسي على تشكيلة فريق العام بوجود ستة عناصر من كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز، مقابل لاعب واحد من أندية مانشستر يونايتد وآرسنال وليفربول وساوثامبتون وتوتنهام هوتسبيرز.
في حراسة المرمى جاء الإسباني دافيد دي خيا، أمامه الرباعي برانيسلاف إيفانوفيتش وجاري كاهيل وجون تيري وريان برتراند، وفي الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش والبرازيلي فيليب كوتينيو والبلجيكي إيدين هازارد والتشيلي أليكسيس سانشيز.
وفي خط الهجوم هدافي المسابقة الإسباني دييجو كوستا والإنجليزي الشاب هاري كين.
ويتصدر تشيلسي جدول الدوري الإنجليزي قبل 4 مراحل من نهاية المسابقة، وبات على أعتاب الفوز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 2010.
وفي سياق متصل، فاز إيدين هازارد صانع ألعاب منتخب بلجيكا وفريق تشيلسي بجائزة أفضل لاعب في مسابقة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم 2014 / 2015، وتسلم هازارد الجائزة في حفل رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية مساء اول امس.
وأحرز إيدين هازارد 13 هدفاً في الدوري وصنع العديد من الأهداف لزملائه، ويعد من الركائز الأساسية في خطة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وقاد الفريق اللندني للتربع على صدارة الدوري قبل نهاية المسابقة بأربع مراحل.
وتفوق اللاعب البلجيكي على منافسيه دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد والتشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم آرسنال الإنجليزي، إضافة إلى زميله في تشيلسي دييجو كوستا.
كما نال هاري كين مهاجم فريق توتنهام هوتسبيرز جائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بفضل تألقه مع الفريق اللندني وإحرازه 20 هدفاً في «البريميير ليج».
ويحتل هاري كين المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة خلف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي برصيد 21 هدفاً، ومتفوقاً على الإسباني دييجو كوستا مهاجم تشيلسي الذي سجل 19 هدفاً، مما فتح الباب أمام كين للانضمام للمنتخب الإنجليزي.
واقتنص تشيلسي نقطة ثمينة واقترب خطوة من حسم لقب الدوري الإنجليزي، بعدما خرج بتعادل سلبي أمام أرسنال على ملعب « الإمارات» في إطار الجولة 34 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
بهذه النتيجة، ارتفع رصيد تشيلسي إلى 77 نقطة في صدارة «البريمرليج»، وأرسنال في المركز الثالث برصيد 67 نقطة. أشاد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي بأداء فريقه أمام آرسنال والخروح بتعادل ثمين.. وقال مورينيو في تصريحات عقب المباراة:» نحتاج لثلاث أو أربع نقاط لحسم اللقب، في الحقيقة أداء القائد جون تيري مدهش، لهذا هو الرجل المميز بالنسبة لي».
وعلق مورينيو على هتافات جماهير آرسنال قائلا :» الممل هو أن تبقى 10 أعوام بدون لقب للدوري الإنجليزي، كما أن تشيلسي ثاني أكبر معدل تهديفي في إنجلترا».. وتابع :» أريد أن أنسى واقعة ركلة الجزاء، الحكم قدم أداءً مميزا، كحال مساعديه، الأهم هو خروج المباراة إلى بر الأمان».
وأشار مورينيو إلى أن لاعبه البرازيلي أوسكار ذهب للمستشفى بين الشوطين، وينتظر سماع أخبار جيدة عن حالته، كما أشاد بمستوى سيسك فابريجاس مؤكدًا أنه لاعب صلب كحال باقي اللاعبين في المواجهة.
وعن الإيفواري المخضرم ديديه دروجبا، اختتم:» المهاجم لم يتدرب مع اللاعبين إلا بالأمس، وأعتقد أن لويك ريمي لن يكون جاهزًا لمباراة يوم غدٍ الأربعاء».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة