واسط تمنح 28 إجازة استثمارية

بغداد ـ الصباح الجديد:
منحت هيئة الاستثمار في محافظة واسط 28 اجازة استثمارية في مختلف القطاعات، وفيما اشارت الى الانتهاء من تهيئة 60 فرصة استثمارية أخرى، اكدت ان الايام القليلة المقبلة ستشهد منــح اجــازات استثـماريـة جديـدة.
وقال رئيس الهيئة صادق هويدي ان «دائرته تسعى الى تفعيل وتطوير الحركة الاستثمارية في المحافظة من خلال عرض العشرات من الفرص في مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية».
واضاف ان «من ابرز تلك الفرص انشاء مطار مدني في قاعدة الكوت الجوية باسلوب التشغيل المشترك، فضلا عن الفرص المتاحة في القطاعات الزراعية والصناعية والسكنية والسياحية».
واوضح ان «دائرته منحت 28 اجازة استثمارية لعدد من المستثمرين الاجانب والعرب والعراقيين في مختلف القطاعات، من بينها مشروع بناء 3200 وحدة سكنية ضمن البناء العمودي والافقي وانشاء ثلاثة مستشفيات في الصويرة والكوت ومنح فرصتي عمل لانشاء مصفى للبترول ومصنع للبتروكيمياويات في قضاء بدرة شرق الكوت». واكد هويدي الانتهاء من تهيئة أكثر من 60 فرصة استثمارية في مختلف القطاعات.
ودعا الشركات من مختلف الجنسيات للحصول على هذه الفرص والاستثمار في المحافظة التــي تمتـاز باستتباب الامـــن والبيئــة الاستثمــارية الملائمــة، معــربا في الوقت نفسه عن استعــداد الهيئة لتقديم جميــع التسهيلات للمستثمرين والشركات الاستثمارية الاجنبية والعربية والمحلية، بغية انجاح عملها بما ينعكس ايجابا على تطوير قطاع الاستثمـار.
واوضح ان دائرته ستعمــل خــلال الايام القليلة المقبلة على منح عدد من الاجازات الاستثمارية الى عدد من الشركات بمختلف القطاعات الاستثمارية وبما يلبي حاجة المحافظة من المشاريع الاستثمارية. من جهته، دعا مجلس محافظة واسط الشركات الاجنبية للاستثمار في المحافظة في جميع القطاعات، مشجعا رؤوس الاموال الكبيرة للمشاركة في حملة الاعمار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة