أسبوع خيري لحملة “أهلنا”

بغداد ـ كوكب السياب:
يكثّف فريق عمل حملة “أهلنا” من أجل رعاية ودعم النازحين العراقيين، والتي يقودها الموسيقار نصير شمه، من تحضيراته لإقامة الفعالية الخيرية التي ستشهدها بغداد في الأيام القليلة المقبلة.
“الصباح الجديد” التي حرصت على دعم الحملة إعلامياً، حرصت ايضاً على متابعة مواعيد الفعاليات التي تستمر لأسبوع، في أماكن شتى من العاصمة بغداد.

1 آيار – سباق ماراثون
ويقترب موعد انطلاق الفعاليات التي تبتدأ بـ “سباق مارثون” ينطلق من الجسر الجمهوري إلى الجسر المعلّق، وذلك يوم الجمعة الموافق 1 من آيار المقبل، وبمشاركة الفنان نصير شمه.

2 آيار – بازار في حدائق الزوراء
وفي اليوم الثاني للحملة الذي يصادف في الثاني من آيار، ستكون هناك فعالية لـ “البازار”، وذلك على حدائق متنزه الزوراء، بمشاركة الرعاة وأصحاب الحرف اليدوية والمطاعم والفنون الموسيقية، وتبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى العاشرة مساءً.

3 آيار – المؤتمر الصحفي
فيما سيشهد يوم 3 آيار، إقامة مؤتمر صحفي للحملة، في فندق بابل.

4 آيار – حفل الفنان نصير شمة
يقيم الفنان نصير شمه في الرابع من آيار حفلاً موسيقياً كبيراً وذلك على خشبة المسرح الوطني.
وسيكون هناك بث تلفزيوني مباشر للحملة بحضور اكثر من 10 فنانين عرب معروفين، ينطلق من العديد من الاماكن في كل العراق لـ 15 ساعة بث مع 25 قناة تلفزيونية لحث الناس على التبرع. ينطلق البث من شبكة الأعلام العراقي أولاً لضمان الجودة وتلافي الأخطاء ثم يتنقل بين شارع المتنبي, فندق بابل, نادي الصيد، ومخيمات ومواقع النازحين في كل العراق.

8 آيار – جمع التبرعات
يشهد يوم الثامن من آيار حملة لجمع التبرعات للنازحين، وتهدف الحملة لاستقطاع ما قيمته دولار واحد من كل موظف شهرياً طوعياً ولمدة عام كامل ولحين تغطية عودة النازحين جميعاً إلى بيوتهم، واستقطاع القيمة نفسها طوعياً من كل معاملة بنكية عبر ماكينات الصرف المنتشرة. وكل الأموال التى ستجمع تخصص بدون أية استقطاعات ومن أية جهة لصالح النازحين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة