الأخبار العاجلة

“الطيران المدني” توقع 3 عقود مع “المسافرين” لتنفيذ تاكسي بغداد

اعدت خرائط لمهابط المروحيات في مطار بغداد الدولي

بغداد – الصباح الجديد

وقع مدير عام المنشأة العامة للطيران المدني سامر كبة مع مدير عام الشركة العامة للمسافرين والوفود اسامة الصدر ثلاثة عقود في إطار تنفيذ مشروع تكسي بغداد بحضور مستشار الوزير لشؤون الطيران المدني والخطوط الجوية الدكتور سعيد عبدالله, وتضمنت العقود الثلاثة تأجير مكتبين للشركة احدهما في صالة بابل والآخر في الممر الرابط ما بين صالتي بابل ونينوى فضلاً عن تأجير قطعة ارض وانشائها كمركز لصيانة السيارات.

وأشار كبة الى أهمية تهيئة متطلبات هذا المشروع مما يسهل حركة المسافرين من والى مطار بغداد الدولي .فيما أكد الصدر إنه فضلاً عن تسهيل هذا المشروع لحركة المسافرين من جميع مناطق العاصمة بغداد الى المطار سيتم باستعمال سيارات حديثة ومكيفة تقدر بـ (505) سيارات وصلت مؤخراً الى موانئ البصرة وصل منها الى بغداد (95) سيارة .

يذكر ان هناك اهتماما واسعا من قبل وزير النقل المهندس باقر الزبيدي بهذا المشروع لما له من اهمية في عملية تسهيل النقل داخل العاصمة بغداد .

من جهة اخرى وبناءً على توجيه وزير النقل بخصوص اعداد خرائط لمهابط الطائرات المروحية في مطار بغداد الدولي  فقد أعد قسم معلومات المطار مشروع الخرائط المطلوبة كونها مطلبا من مطالب ICAO  ولأفتقار المطار لمثل هذه الخرائط فقد انجز المشروع بالكامل واعدت الخرائط الاربع في غضون شهر واحد بعد ان قام القسم بواجبات المسح الارضي الضروري بجهاز GPS وبعد استحصال المعلومات الضرورية من الاقسام ذات العلاقة .

فقد تسلم وزير النقل الخرائط من علي وليد عبد الامير مسؤول معلومات الطيران بعد ان بذلت الجهود من وحدة رسم الخرائط والتي سيتم نشرها عالميا في دليل الطيران المدني العراقي بعد اعتمادها لتكون خير معين لمشغلي الطائرات في تسهيل عملية اقلاع وهبوط المروحيات على ارض مطار بغداد هذا وسيتم في القريب العاجل انجاز المعلومات  والخرائط نفسها لمطار البصرة الدولي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة