الأخبار العاجلة

حيدر محمد: نعتمد آلية جديدة لصناعة الأبطال

دورة باللغة الإنجليزية لمدربي الموهوبين بالمبارزة

بغداد ـ فلاح الناصر:

نظم المركز الوطني للموهبة الرياضية بالمبارزة دورة متخصصة باللغة الانكليزية للمدربين العاملين في المركز بغية تثقيفهم بالنحو الامثل والالمام باللغة التي تعد اللغة الام.. اعلن ذلك مدير المركز الدكتور مصطفى حسن، مبيناً ان الدورة تقام على نفقة المدربين انفسهم باشراف الاستاذ التدريسي في الجامعة العراقية وهب نبيل.
وقال ان اللغة الانكليزية هي الام واتقانها يسهم في تطوير امكانات المدربين في المشاركات الخارجية، وحالياً بدأت اعداد من خارج المركز تسعى للانضمام الى الدورة التي تبدأ كل يوم جمعة من الساعة 9 لغاية 10 صباحاً والسبت من الساعة 1ـ 2 ظهراً وتستمر لغاية اتقان المدربين للغة الانكليزية بالاتفاق مع المحاضر.

نظام جديد
من جانب آخر، قال عضو الملاك التدريبي للمركز حيدر محمد انه يشرف على اعداد الموهوبين على وفق نظام جديد وآلية حديثة تبدأ باللياقة البدنية والتدريبات الخاصة بالمبارزة بما يتلائم مع اعمار اللاعبين الصغار.
واشار الى ان العمل بدأ بنحو عامودي وليس افقياً على وفق توجهات وزارة الشباب والرياضة في صناعة الابطال برياضات الانجاز العالي، مبيناً الى ان الحاجة ماسة لادخال الموهوبين في معسكرات تدريبية في المدة المقبلة من اجل تعزيز الجانب المعنوي للاعبين.
وبين محمد انه يسعى الى توظيف خبرته التي اكتسبها من جراء تمثيله الاندية والمنتخبات لتعزيز ثقة الجيل الموهوب الواعد الذي يحتاج الى تعامل خاص ورعاية اضافية وتوجيه متواصل من اجل المساهمة في بناءه بالنحو الامثل والايجابي في اطار مشروع الارتقاء بالمواهب في المركز الوطني.

رافد للمنتخبات
وذكر انه قدم العديد من اللاعبين الى المنتخبات الوطنية للفئات العمرية بعد دعوتهم من اتحاد المبارزة المركزي وهم ابناء المركز الوطني للموهبة الرياضية والمبارزين الذين وقع عليهم الاختيار لفئة سلاح الشيش التي اشرف على تدريبها هم «مؤمل موسى ومحمد عماد والحر علي كاظم مواليد 1999 وايمن حامد ومرتضى عماد وحيدر حسن وغيث احمد وحسين سعد ومصطفى نعيم مواليد 2000.. فضلاً على اعداد اخرى من اللاعبين الموهوبين بسلاحي السيف العربي وسلاح الشيش.. وذكر مدرب المبارزة الى انه يتوسم خيراً في المستقبل القريب بالنسبة للمبارزة بتأهيل الجيل الجديد من الموهوبين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة