كيربر تواجه فوزنياكي فـي نهائي شتوتجارت

ميونخ ـ وكالات:
تأهلت الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة 14 عالميا بين محترفات التنس السبت، إلى نهائي بطولة شتوتجارت ذات الـ470 نقطة بفوزها على الأمريكية ماديسون برينجل.
وفازت كيربر على برينجل، المصنفة 43 عالميا، بمجموعتين من دون رد، بواقع 6-3 و6-1 في مباراة هي الأولى التي تجمع بينهما خلال مسيرتيهما الاحترافية واستغرقت 58 دقيقة فقط.
ويعد هذا النهائي الثاني للاعبة الألمانية هذا الموسم، بعد بلوغها نهائي بطولة شارلستون ذات الـ470 نقطة، عندما فازت على الأمريكية ماديسون كيز وتوجت باللقب.
كما أنها تحقق بذلك أفضل نتيجة لها في البطولة التي تقام على الأراضي الترابية في ألمانيا، بعد تجاوزها نصف النهائي للمرة الأولى في محاولتها الثانية، بعد أن خسرت الدور قبل النهائي في عام 2013 على يد الروسية ماريا شارابوفا.
كانت كيربر قد تغلبت في مسيرتها بالبطولة على شارابوفا، التي فازت باللقب خلال السنوات الثلاثة الماضية، في ثمن النهائي قبل أن تطيح بالروسية إيكاترينا ماكاروفا في نصف النهائي.
وتوقفت بهذا مفاجآت اللاعبة الأمريكية، التي أطاحت بالتشيكية بترا كفيتوفا في ثمن النهائي والفرنسية كارولين جارسيا في ربع النهائي.
ومن المقرر أن تواجه كيربر في نهائي البطولة الدنماركية كارولين فوزنياكي، التي حققت مفاجأة جديدة بالاطاحة بالرومانية سيمونا هاليب، المرشحة الثانية للقب.
وتمكنت فوزنياكي، التي استعانت بالإسبانية أرانشا سانشيز خلال موسم الأراضي الترابية مبدئيا، من الفوز على هاليب بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 7-5 و5-7 و6-2 في مباراة استغرقت ساعتين و58 دقيقة.. ويعد هذا الانتصار الثاني الذي تحققه فوزنياكي على هاليب من أصل أربع مواجهات جمعت بينهما خلال مسيرتيهما الاحترافية حتى الآن.. وتتأهل فوزنياكي بهذا لنهائي البطولة للمرة الثانية، بعد أن خسرت نهائي 2011 على يد الألمانية جوليا جورجيس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة