سيميوني: سنواصل المنافسة على الدوري

مدريد ـ وكالات:

أكد الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، بطل الليغا، سعادته بأداء فريقه امام إلتشي وبالفوز 3-0 في الدوري الإسباني لكرة القدم، برغم مرارة الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقال سيميوني خلال مؤتمر صحفي: «هذا الفوز كان مطلوبا في الليجا، سنواصل المنافسة سواء كان هذا يعجب الباقين أو لا».
وأضاف: «طوينا صفحة التشامبيونز، أجدنا في مباراة مهمة، نمضي في طريق المنافسة، أعجبني رد فعل الفريق بعد الدربي، فريقنا يعرف كيف ينتفض، أنا فخور باللاعبين».. كما أشاد بمؤازرة جماهير الروخيبلانكوس للفريق رغم الهزيمة الأخيرة امام ريال مدريد.
وأعرب عن سعادته بتألق المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان صاحب الهدفين، وهداف الأتلتي الأول، مبينا: «يتطور بشكل رائع، يلعب بين الخطوط بشكل مميز وسجل 22 هدفا».
وقاد النجم الفرنسي الشاب ومهاجم نادي أتلتيكو مدريد، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، أنتونيو جيرزمان، فريقه العاصمي لتحقيق فوزٍ مهم على حساب ضيفه إلتشي مساء اول امس ضمن مباريات الجولة 33 من الليغا، بثلاثية نظيفة.
وسجل أنونتيو جريزمان هدفي الإفتتاح والختام لفريقه في المباراة تاركاً الهدف الثاني للفريق من نصيب زميله راؤول جارسيا .
ورفع الدولي الفرنسي بثنائيته في هذه الجولة رصيده من الأهداف هذا الموسم من الليغا حتى اللحظة إلى 22 هدف كثالث هدافي الليجا بعد كلٍ من رونالدو وميسي.
وتجاوز الفرنسي بهذا الرقم أفضل سجل للاعب فرنسي في موسم واحد من الليغا والذي كان مُسجلاً باسم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد بـ 21 هدف في موسم 2011-12.
وبعيداً عن هذا الرقم ، جريزمان حطَّم رقماً قياسياً آخر وهو تسجيل اسمه بأحرف عريضة في تاريخ أتلتيكو مدريد لكونه ثاني لاعب في تاريخ النادي يتمكن من تسجيل ثنائية لثلاث جولات على التوالي الأمر الذي لم يسبق سوى لفرناندو توريس أن فعله مع أتلتيكو مدريد في موسم 2003- 2004 ، إذ سجل ثنائيات في الجولات الثامنة، التاسعة، العاشرة.
وقد سجل جريزمان ثنائية في شباك ملغا في الجولة 31 ألحقها بثنائية أخرى في شباك ديبورتيفو لاكورونا مع الجولة الماضية قبل أن يُسجل ثنائية جديدة هذه الجولة في شباك إلتشي.
وقال الفرنسي أنطوان غريزمان ، إن «سقف» طموحاته مرتفع للغاية.. وتأتي تصريحات غريزمان عقب تسجيل 25 هدفا هذا الموسم 22 منهم في الليغا.
وصرح اللاعب عقب المباراة للصحفيين: «حينما وصلت لأتلتيكو كنت أرغب في تحسين أرقامي ومساعدة الفريق».. وأضاف غريزمان: «أنا أستمتع باللعب في مركزي، لأن القرب من منطقة الجزاء يجعلني أكثر خطورة».
وبخصوص «الحزن» الذي شعر به لاقصاء أتلتيكو من ربع نهائي دوري الأبطال على يد ريال مدريد قال: «يجب التفكير في المباريات المتبقية وتقديم كل ما لدينا، نحن نفكر بالفعل في فياريال».
وبخصوص تغييره في دربي دوري الأبطال الأربعاء الماضي ونزول راؤول غارسيا تابع: «المدرب يرى ما هو الأفضل للفريق ويفعله، هكذا تسير الأمور ببساطة».
وفي مباراة اخرى، فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة المواجهة التي جمعت ريال سوسييداد وضيفه فياريال على ملعب أنويتا في الجولة 33 من الدوري الإسباني امس الاول.
ومع اكتفاء فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس بالتعادل على أرضه، فإن رصيده يرتفع الى 39 نقطة ليعزز موقعه في المركز الـ12.. ويطمئن «الغواصات الصفراء» ايضا على مركزهم السادس في جدول الليغا بـ53 نقطة، بفارق سبع نقاط مؤقتا عن أقرب مطارديه مالقا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة