“الدفاع” تنفي عمليات قتل جماعي بالأنبار

انزال جوي في تقاطع الثرثار وتحرير الجنود المحاصرين
بغداد ـ الصباح الجديد:
نفى وزير الدفاع خالد العبيدي، امس الاحد، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن وجود عمليات قتل جماعي بحق جنود عراقيين من قبل تنظيم “داعش” في محافظة الانبار، عادا ذلك “كلام غير صحيح وأخبار ملفقة”، فيما أعلنت قيادة طيران الجيش، عن تنفيذ طيرانها إنزالاً جوياً في تقاطع الثرثار التقسيم وتحرير كافة المراتب المحاصرين
وقال العبيدي في حديث لعدد من وسائل الاعلام، ، إن “القوات الامنية تمكنت من الوصول الى منطقة قريبة من مركز ناحية الكرمة”، مبينا أن “عددا من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت انباءً غير دقيقة عن ناظم التقسيم ومنفذ طريبيل للتغطية على نجاحات وانتصارات القوات الامنية في الكرمة”.
وأضاف العبيدي أن “مواقع التواصل وعددا من وكالات الانباء نشرت اخبارا ملفقة عن عمليات قتل جماعي وهذا كلام غير صحيح”، مؤكدا أن “ناظم الثرثار تسيطر عليه قواتنا ولم يتعرض لأي هجوم، والكلام عن تعرضه لهجوم غير دقيق ولا اساس له من الصحة”.
وأوضح وزير الدفاع أن “الارهابيين قاموا بالتعرض والهجوم على ناظم التقسيم بثلاث سيارات مفخخة ما أسفر عن استشهاد 13 من المقاتلين”، لافتا الى أن “القوات الامنية تمكنت من اخلاء القطعات المتواجدة واستعادة المناطق التي تمت السيطرة عليها”.
ولفت العبيدي الى أن “ناظم التقسيم ما زال تحت سيطرة داعش”، موضحا أن “القوات الامنية قريبة جداً والساعات المقبلة ستشهد تحريره”.
ودعا وزير الدفاع وسائل الاعلام إلى “توخي الحذر ونقل المعلومة بشكل دقيق وعدم الانسياق وراء الاجندات التي تريد النيل من انتصارات القوات الامنية”، مؤكدا أن “القوات الامنية في الانبار صامدة وبمساندة من اهالي تلك المناطق”.
وكانت وسائل إعلام محلية وعربية ذكرت، أن تنظيم داعش” أقدم على إعدام عشرات الجنود العراقيين وعناصر الحشد الشعبي بعد محاصرتهم في منطقة الثرثار شمال الفلوجة، ما أثار استياءا من قبل نواب وسياسيين الذين طالبوا بالتحقيق في الحادث، فيما ذهب البعض الى المطالبة باقالة وزير الدفاع.
وذكر التلفزيون الرسمي العراقي في خبر عاجل تابعته “الصباح الجديد”، أن “قيادة طيران الجيش قامت بإنزال جوي على منطقة تقاطع الثرثار التقسيم وحررت كافة المراتب المحاصرين في المنطقة”.
وأضاف نقلاً عن قيادة طيران الجيش أن “عملية الانزال كبدت داعش خسائر كبيرة في الارواح والمعدات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة