رئيس البرلمان: الأقليم جزء من العراق لكنه مختلف عنه

اربيل – الصباح الجديد:
قال يوسف محمد صادق رئيس برلمان اقليم كردستان ، ان ما يمر به العراق من مشاكل هي نتيجة المشاكل المتراكمة التي يعاني منها العراق، مشيراً الى ضرورة معالجة هذه المشاكل بشكل نهائي واتخاذ الاجراءات المناسبة لها،مؤكدا ان اقليم كردستان جزء من العراق لكنه مختلف عنه.
جاء ذلك خلال استقباله وفدا من منظمة الامم المتحدة برئاسة داركو ميسوب الممثل الخاص للمنظمة الدولية الى العراق وعدد من الموظفين العاملين في المنظمة.
وحول الاوضاع الحالية في اقليم كردستان قال رئيس برلمان الاقليم “ان المرحلة الحالية حساسة وان الاقليم يمر بظروف حساسة وجميع الاطراف السياسية في كردستان تدرك حساسية المرحلة وتجيد كيفية التعامل معها والعمل لعبور المرحلة”. وأكد “ان اقليم كردستان جزء من العراق الا انه يختلف عن العراق من جوانب عدة منها الاستقرار الامني وحركة الاعمار الذي يشهده الاقليم والتعايش السلمي الذي يشهده الاقليم”.
وحول الدور الذي تلعبه الامم المتحدة، قال يوسف “نحن نشكر جهود المنظمة الدولية لمساعدتنا من الناحية الانسانية ونأمل الاستمرار في مساعدة اقليم كردستان خاصة في تقديم الدورات الخاصة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في الاقليم”..
من جانبه اكد داركو ميسبوب المبعوث الاممي الى العراق ادراك المنظمة الدولية خصوصية اقليم كردستان، مشيراً الى “ن البعثة الدولية التي يترأسها هي في العراق من اجل تقييم الاوضاع الحالية في العراق واجراء المقارنة للاوضاع في العراق والاقليم بهدف تقديمها للمنظمة الدولية والوقوف على مواضع الخلل لعمل المنظمة في العراق والتخطيط لمعالجة الخلل في المستقبل”، مؤكدا “الاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية لاقليم كردستان والعراق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة