16 فائدة لشرب الماء

ابوظبي ـ وكالات:
الماء مكون رئيس للجسم البشري، وله 16 فائدة تغري بارتوائه، كما أن الاستهلاك الكافي والمنتظم منه، له فوائد صحية عديدة، إضافة إلى أنه ليس فيه أي من السعرات الحرارية، والدهون، والكربوهيدرات أو السكريات، إذ حدد معهد للطب في أبوظبي الكمية التي يجب أن تكون من المشروبات يومياً، وهي نحو 3 لترات أو 13 كوباً للرجال، و2.2 لتر أو 9 أكواب للنساء، كما أن فقدان الماء يصيب بالغيبوبة، فلا يستطيع الإنسان أن يعيش دونه مدة تزيد على 3 أيام، وفوائد شرب الماء هي:
1 ـ يساعد على حمل المواد الغذائية والأوكسجين لخلايا الجسم. 2 ـ يرطب الأوكسجين للتنفس. 3 ـ يساعد الجسم على تحويل الغذاء إلى طاقة. 4 ـ يحمي ويساعد أعضاء الجسم الحيوية. 5 ـ يشكل 75 % من عضلات الجسم
6 ـ يشكل 75 % من العقل. 7 ـ ينظم درجة حرارة الجسم. 8 ـ يشكل 83 % من الدم الموجود في الجسم. 9 ـ يزيل السموم الضارة في جسم الإنسان. 10 ـ يشكل 22 % من عظم الإنسان. 11 ـ يريح مفاصل الجسم. 12 ـ يذيب الفيتامينات والأملاح والأحماض الأمينية والغلوكوز. 13 ـ يلعب دوراً حيوياً في هضم وامتصاص ونقل واستخدام العناصر التغذوية. 15 ـ وسط آمن للتخلص من السموم والفضلات. 16 ـ يحد من البدانة وتراكم الدهون لدى الأطفال والبالغين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة