الأخبار العاجلة

“عشتار”.. معرض للفنانين الشباب

تقيمه جمعية الفنانين التشكيليين
بغداد ـ الصباح الجديد:
تقيم جمعية الفنانين التشكيليين بالتعاون مع دائرة الفنون التشكيلية معرض للفن التشكيلي للشباب الشهر المقبل بعنوان (عشتار).
وقال قاسم سبتي، رئيس جمعية الفنانين التشكيليين، إن “المعرض يتكون من (150) لوحة”، مضيفاً ان “الجمعية دأبت منذ بداية تأسيسها الى إقامة العديد من المعارض للفنانين الرواد والشباب دعماً للفن التشكيلي بكل مفاصله”،
وتابع سبتي عن نشاطات الجمعية: “أقمنا مؤخراً معرضاً بمناسبة يوم المرأة لأكثر من (200) فنان وفنانة”، مؤكداً على ان “الجمعية تقوم بالعديد من المعارض المشتركة للشباب والهدف منها جمع عدد كبير من الفنانين وآخرها معرض الشباب والذي اشترك فيه بـ (135) لوحة لـ (88) فنانة, وفي مطلع العام 2015 أقامت الجمعية معرضاً مشتركاً لكافة الفنانين التشكيليين، حيث أن جمعية الفنانين أعيدت بعد تكوين نفسها بلجنة مؤقتة من 40 فنانا معروفا لتعيد بناء خطواتها الاولى”.
وأضاف رئيس الجمعية “بدأنا في أول سياسة للجمعية بدعوة للفنانين والفنانات الشباب من التشكيليين للمشاركة بأنشطة تدعم الفن التشكيلي وكانت الجمعية مسؤولة عن اقامة كافة تلك الانشطة ودمج الخبرات من قبل الفنانين الرواد في الجمعية “.
وحول الاهتمامات الاخرى للجمعية قال سبتي: “بدأنا منذ مدة بخطى حثيثة بتأسيس لجان فرعية داخل الجمعية وهي لجنة النحت والخزف والرسم, ومتابعة الاسماء التي تحصل على ترشيح اللجنة بعد إخضاعها للاختبارات اللازمة لاعتمادها كفنانين في مجالاتهم, وفي كل المحافظات, وامتد نشاط الجمعية الى اقليم كردستان”.
وأشار الى ان هناك “تعاونا بين الجمعية ووزارة الثقافة ونتمنى في المستقبل أن يزيد هذا التعاون, وكنا دائماً من المبادرين صوب الوزارة حيث أننا نؤمن بأن الوزارة هي بيت الجمعية وان أي ابداع فني من السنين السابقة والى هذا اليوم لايمكن ان يستمر الا بدعم الوزارة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة