الأخبار العاجلة

فيرير يتأهل إلى الدور قبل النهائي في بطولة برشلونة

نافراتيلوفا تستقيل من تدريب رادفانسكا

العواصم ـ وكالات:

ساعدت بداية ديفيد فيرير القوية للموسم اللاعب الاسباني المصنف الثامن عالميا على استعادة ثقته بنفسه.. وفاز فيرير في الدوحة وريو دي جانيرو وأكابولكو هذا العام وبلغ الدور قبل النهائي في برشلونة المفتوحة للتنس.
وسيتقابل في المباراة المقبلة مع مواطنه بابلو اندوخار بعدما فاز على الالماني فيليب كولشرايبر المصنف 12 بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و7-6 ..وأبلغ فيرير المصنف الثالث رويترز «أشعر بقوتي وفوق كل شيء بأني أفضل ذهنيا وهو الشيء الأكثر أهمية.وتابع «في هذه اللحظة أملك ثقة وتفاهما أكبر مع المدرب والطاقم الفني. في العام الماضي كنت جيدا بدنيا لكني لم أكن أملك ثقة في نفسي.
وبرغم انه كان من بين أفضل عشرة لاعبين في معظم فترات مسيرته فانه ظل في عباءة مواطنه الأكثر شهرة رفائيل نادال.
ومثل مواطنه القادم من مايوركا تعد الارضية الرملية السطح المفضل لفيرير وفاز عليه نادال في دور الثمانية لبطولة مونت كارلو هذا الشهر.. وقال فيرير «الوضع مع رفائيل مثلما كان دائما. تجمعنا مواجهات قوية ويكون دائما هو المرشح الابرز للفوز وهو شيء لا يضايقني».. وتابع «نتمتع بعلاقة قوية. بعيدا عن الملعب نستمتع بصداقة قوية»
ويبدو فيرير الآن في حالة ممتازة بعد أن فاز العام الماضي ببطولة واحدة فقط في بوينس ايرس واخفق في التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال.. وقال اللاعب البالغ من العمر 33 عاما «كان من المؤسف الغياب عن البطولة الختامية لكنه لم يكن من الاعوام السيئة اجمالا فقد انهيته بين العشرة الاوائل، ويستمتع فيرير بنجاحات في خريف مسيرته ومع خروج نادال بالفعل من الدور الثالث لبطولة برشلونة المفتوحة اصبح في موقف جيد للفوز باللقب.
وقال فيرير «سيكون من الرائع الفوز بهذه البطولة لاني كنت أتابعها منذ صغري وكنت أتخيل نفسي أنافس فيها»
وتابع «سأركز على مباراة تلو الاخرى وسانتظر لارى ماذا سيحدث».. واستطرد «كنت محظوظا لاستمراري طويلا في الملاعب واعتقد ان هذا بسبب عنايتي الشديدة بطعامي وشرابي والاستعداد جيدا للمباريات»
من جانب آخر، أنهت مارتينا نافراتيلوفا مسيرتها التدريبية الناجحة مع انيشكا رادفانسكا، المصنفة التاسعة على العالم ، معللة ذلك بأنها لا تمتلك الوقت لهذا العمل.
وذكرت نافراتيلوفا في بيان لها أنها لم تدرك أنها مشغولة باشياء اخرى في حياتها الشخصية، وأنها لم تكن قادرة على تخصيص الساعات التي تحتاجها اللاعبة البولندية التي كانت أفضل نتائجها هذا الموسم هو الوصول للدور نصف النهائي في بطولة كاتوفيتسه.. وقالت نافراتيلوفا صاحبة الـ58 عاما في بيانها: «اتنحى عن عملي كمدربة بالدوام الجزئي لأنيشكا، أعتقد انني استخففت بالوقت المطلوب لجعل هذا الأمر ينجح بالصورة اللائقة لي ولأنيشكا».
وأضافت: «استمتعت بالعمل معها وبجميع أعضاء الفريق، واتمنى لها الأفضل فيما تبقى من هذا الموسم».
وتواجه رادفانسكا خطورة بالإبتعاد عن المصنفات العشرة الأولى بعد سقوطها هذا الموسم، وجاءت خسارتها الأخيرة في الدور الأول لبطولة شتوتجارت الدولية للتنس هذا الأسبوع عندما خسرت من الإيطالية سارة إيراني.
ونشرت رادفانسكا تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على الإنترنت جاء فيها: «أردت أن أشكر مارتينا على وقتها الذي منحته لي وجهودها خلال الأشهر القليلة الماضية، استفدت كثيرا منها لكننا اتفقنا سويا على أنه طالما ان مارتينا لن تتمكن من الإلتزام بنسبة مئة بالمئة معي إذن لن ننجح في إقامة شراكة طويلة الاجل».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة