الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر في قيادة عمليات بغداد السبت بأن صاحب مكتب للصيرفة قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون، شمالي شرق بغداد، فيما أكد أن المسلحين سرقوا مبالغ مالية كانت بحوزة الضحية.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا، قبل ظهر يوم امس النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحب مكتب للصيرفة لدى خروجه من منزله في منطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال”، مبيناً أن “المسلحين سرقوا 70 الف دولار كانت في حقيبة يحملها الضحية”.
على صعيد متصل أفاد مصدر وزارة الداخلية أن مسلحين مجهولين قتلوا امرأة وطفليها في منطقة أبو دشير، جنوبي بغداد.

ديالى – اعتقال مطلوب
افاد مصدر أمني في محافظة ديالى، السبت، بأن شرطة طوارئ ديالى القت القبض على أحد عناصر عصابات الخطف وسط مدينة بعقوبة
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه إن “شرطة طوارئ ديالى القت القبض على احد أفراد عصابات الخطف أثناء تسلمه فدية من ذوي احد المخطوفين في منطقة حي المهندسين وسط بعقوبة بعد الاشتباك معه”، مبيناً أن “الخاطف اصيب بطلاق نار في قدميه ونقل لمستشفى بعقوبة العام
أضاف أن “مجموعه مسلحة أعدمت أب وابنه من اهالي قرية ابو خنازير بعد ساعات على خطفهم على الطريق الرابط بين زاغنية والمخيسة”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة ذي قار، السبت ، بأن قوات أمنية مشتركة اعتقلت 21 مطلوباً بتهم جنائية، بينهم محكوم غيابياً بالسجن سنة واحدة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات أمنية مشتركة من الشرطة وأفواج الطوارئ نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية عملية أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 21 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة”، موضحا أن “من بين المعتقلين محكوم غيابيا بالسجن سنة واحدة، لارتكابه جرائم المتاجرة بالمشروبات الكحولية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”، موضحا أن “أحد المتهمين المعتقلين ضبط بحوزته مسدس نوع توكاريف غير مرخص”.

الانبار – انفجار ملغمتين
اكد قائد عمليات الأنبار وكالة اللواء محمد خلف السبت عن مقتل وجرح أكثر من 15 ارهابياً من عصابات داعش وتفجير سيارتين ملغمتين خلال العمليات العسكرية الحاصلة شرق مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار.
وقال خلف إن “القوات الأمنية المشتركة تواصل تقدمها بشكل مستمر باتجاه منطقة الصوفية الواقعة شرق قضاء الرمادي”.
وأضاف خلف أن “العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل سبعة دواعش وجرح ثمانية آخرين, فضلاً عن تمكن الجهد الهندسي من تفكيك عشر عبوات ناسفة ضمن الشوارع العامة باتجاه المنطقة المذكورة”.

ميسان – عملية دهم
اعلن مصدر في قيادة عمليات الرافدين، السبت، عن اعتقال 58 متهماً، وضبط عشرات الاسلحة والاعتدة في ناحية العدل جنوبي ميسان، التي تشهد نزاعاً عشائرياً، خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها السلطات الامنية في الناحية، اثر عدم التوصل الى صلح بين عشيرتي آلبو علي والفرطوس.
وبحسب مصادر إعلامية، اطلعت عليها الـ “المسلة”، قال قائد عمليات الرافدين، الفريق الركن مزهر العزاوي، ان “قيادته نجحت في انهاء المعركة وعقد هدنه بين الطرفين، الا انه لم يتم التوصل الى صلح بينهما ما دعا الى نشر فوج مشاة من الجيش وفوج طوارئ من الشرطة في الناحية، وتحريك آليات مدرعة لغرض حفظ امن واستقرار الناحية، مشيراً الى ان الاسلحة كانت غير مرخصة وقد يحتمل استعمالها اثناء المواجهات بين العشيرتين”.
واضاف العزاوي ان “القطعات العسكرية ما تزال منتشرة في ناحية العدل، ومستمرة باعتقال كل شخص يحاول ان يخرق القانون او يحمل السلاح بدون ترخيص رسمي”.

البصرة – عملية خطف
كشف مصدر امني في خلية استخبارات الداخلية “الصقور” انها تمكنت من ضبط خمس عصابات خطف وتسليب وابتزاز في محافظة البصرة خلال الأيام العشرين الماضية.
وذكر المصدر إن “العصابات الخمس مكونة من 23 شخصا، نفذوا مختلف أنواع الجرائم المنظمة في البصرة، وقاموا بتهريب كميات كبيرة من النفط”.
وأضاف أن “معظم الجرائم التي ارتكبت في البصرة كانت من خلال هذه العصابات”، متوقعا ان “تنخفض نسبة الجريمة المنظمة في المحافظة بعد ضبط هذه العصابات بنسبة كبيرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة