الأخبار العاجلة

الكهرباء تعلن عن كيفية العمل بنظام المقاييس الذكية

أكملت مشاريع تأمين تغذية مجمعات النازحين في الكرخ

بغداد – محمود خيون

اكملت الملاكات الهندسية والفنية والحرفية في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ الأعمال الخاصة بإيصال التيار الكهربائي لمخيمات النازحين في عدد من مناطق العاصمة بغداد واطرافها ، وهي احياء الدورة الميكانيك وناحية الرشيد وحي الرسالة في ابي غريب .

وقال المهندس غالب باقر محمد علي مديرعام توزيع كهرباء الكرخ ان ملاكات مديريته واستناداً لتوجيهات وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي أكملت اعمال تأمين تغذية مخيمات النازحين التي تم تشييدها ضمن الرقعة الجغرافية لحدود مسؤولية مديرية توزيع كهرباء الكرخ وتحديداً في مناطق الأطراف كحي الرسالة في أبي غريب والميكانيك في الدورة وناحية الرشيد ، مشيراً الى أن تلك الأعمال تضمنت نصب الأعمدة ومحولات التوزيع مختلفة السعات وسحب الأسلاك الكهربائية وربط شبكات منظومات الإنارة لمجمعات النازحين المذكورة انفا  .

وأكد المهندس غالب محمد علي بأنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسته وعضوية معاوني شؤون التوزيع والفنية ومدراء التوزيع والأنارة والاعلام لمتابعة الموضوع وبالتنسيق مع مجلس محافظة بغداد وجمعية الهلال الأحمر والجهات الساندة والقوات الأمنية .

جاء ذلك خلال تفقد المديرالعام المهندس غالب باقر محمد ومعاون شؤون التوزيع المهندسة ايمان احمد توفيق وعدد من الملاكات المتقدمة في المديرية لمجمع الرسالة في ابي غريب ، داعياً العاملين الى بذل المزيد من الجهود لتأمين جميع الاحتياجات وتقديم يد العون للعائلات النازحة من اجل التخفيف عن معاناتهم .

يذكر ان المديرية العامة كانت قد اكملت في وقت سابق تغذية مجمعات النازحين في مناطق الخضراء في حي الجامعة والدباش في مدينة الحرية .

الى ذلك نظمت المديرية العامة ندوة بشأن كيفية العمل بنظام المقاييس الذكية والتي تعد من التجارب المهنية المتطورة والتي باشرت وزارة الكهرباء بالعمل بها من خلال التعاقد مع الشركات الكورية لتأمينها .

من جانب اخر   دعا المهندس غالب باقر محمد علي مدير عام توزيع كهرباء الكرخ الى  ضرورة متابعة وانجاز المشاريع الحيوية في الوقت المحدد لها وإدخالها الى الخدمة من اجل النهوض بواقع الشبكة الكهربائية وتحسينها قبل حلول موسم الصيف . جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الموسع للملاكات المتقدمة لمناقشة مقررات وتوجيهات هيئة الرأي متمثلة بضرورة توخي الدقة والانضباط العالي في احترام الوقت والالتزام بساعات الدوام الرسمي عند بداية الدوام ونهايته .

وشدد المدير العام على مسؤولي الإدارات العليا متابعة هذا الموضوع وتنفيذه و محاسبة المخالفين لذلك وغير المنضبطين مؤكدا على إن تنفيذ التعليمات.

كما أكد المهندس غالب باقر على ضرورة متابعة إجراءات البريد وسرعة الاستجابة والرد على الكتب الرسمية الواردة في أسرع وقت من خلال توزيع العمل والمهام بين الموظفين وتحديد المسؤوليات وتجنب ضياع الوقت مبينا إن التأكيد على التأهيل والتدريب في الوقت يسهم في رفع مستوى الأداء والكفاءة لدى العاملين مما يتطلب وضع خطة مدروسة لتفعيل هذا الجانب كي يأخذ الجميع فرصته في التدريب.

    وعن تنفيذ التوجيهات الأخيرة بخصوص منع اشتغال الفنيين بإعمال إدارية لا تتناسب مع طبيعة اختصاصهم وعناوينهم الوظيفية لابد لنا إن نستثمر هذا التوجيه والعمل على رفد مفاصل العمل بهذه الخبرات بعد تأهيلها كي يكون المنتج في مجال عمله.

واشار المدير العام بان للاعلام دورا فعالا وحيويا في دعم حركة العمل وما تحقق من مطبوع كالسراج يصدر من المديرية في الفترة الماضية مثل الصورة المشرقة لها و سنعمل على تطويرها ونجعلها أكثر فعالية من خلال استقطاب البحوث والدراسات ذات العلاقة بعملنا والتي ستخدم المعلومة والاستشارة إذ سيتم العمل على مطالبة المهندسين والفنيين رفد السراج بالدراسات والبحوث وستتعامل مع هذا التوجيه كوحدة قياس للترقية أن تطلب الأمر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة