عبطان ودواي يبحثان سرعة إنجاز المشاريع في ميسان

الشباب والرياضة تطلق قريباً مشروع الـ 2000 كرة

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

استقبل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بمكتبه ببغداد محافظ ميسان علي دواي امس الاول.. وتداولا في كيفية انجاز المشاريع الرياضية المتلكئة في ميسان وايجاد طرائق بديلة لضمان استمرار العمل فيها من دون الاعتماد على التخصيصات المالية من الموازنة العامة.
واوضح عبطان ان الوزارة في استراتيجتها تتجه صوب الاستثمار وميسان تمتلك المقومات الكافية لتتحول مشآتها الرياضية الى مشاريع استثمارية كبيرة.
كما اشار وزير الشباب والرياضة الى اهمية مشاركة جميع المحافظات ومنها ميسان بحملة رفع الحظر عن الملاعب العراقية كما وجه الوزير بالاسراع في انجاز المشاريع المتلكئة كملعب ميسان الاولمبي.
من جانبه ثمن محافظ ميسان جهود وزارة الشباب ومساعيها في تطوير واصلاح المؤسسات الشبابية والرياضية مبدياً دعم المحافظة الكامل للتعاون مع الوزارة
من جانب آخر، نظمت مديرية شباب ورياضة الرصافة بالتعاون مع اعدادية الاعتدال للبنات في حي القاهرة حملة تبرع بالمواد الغذائية للقوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ، وشهد التجمع اقامة وقفة تضامنية تخللتها العديد من الفقرات والانشطة الفنية والثقافية واداء الاناشيد الحماسية من قبل الطالبات تغنت بأنتصارات قواتنا بحربها ضد داعش الارهابي .
وبين مدير شباب ورياضة الرصافة خالد عبد علي : ان مانقدمه من دعم ماهو الا جزء بسيط لرد الدين لهولاء الابطال الذين يقدمون الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الارض والعرض والمقدسات ، وبالتالي ستكون لنا جولة ميدانية لهولاء الابطال في سامراء وتكريت لمؤازرتهم بمعركتهم العادلة .
مديرة مدرسة الاعتدال عذراء العبيدي اكدت ان حملة التبرع قامت بها الطالبات وعائلاتهم الذين تبرعوا بشتى انواع المواد الغذائية في اسهام بسيط لهؤلاء الابطال الذين بفضلهم نواصل حياتنا الطبيعية ، ونحن حريصون على مواصلة تحشيد الطالبات والاهالي لتأمين دفعات اخرى لقواتنا البطلة وهي تواجه قوى الكفر والارهاب.
من جهة أخرى، اعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عن اطلاق الوزارة قريبا مشروع الـ 2000 كرة متنوعة ستوزع على المدارس في المحافظات عن طريق مديريات الشباب والرياضة بالتعاون مع مديريات التربية هناك، ويهدف المشروع الى دعم الرياضة المدرسية وتشجيع المدارس على الاهتمام بدرس الرياضة وحثها على اكتشاف المواهب الرياضية، لافتا الى ان الكرات هي لالعاب مختلفة القدم والسلة والطائرة واليد وخماسي القدم ، إذ تحرص الوزارة على ان يكون اهتمام المدارس بمختلف الالعاب الرياضية دون اقتصارها على كرة القدم فقط.
وجدد عبطان دعم وزارة الشباب والرياضة للرياضة المدرسية التي تعد قاعدة الارتكاز للرياضة ومستقبل رياضة الانجاز في العراق، داعياً وزارة التربية ومديرياتها وادارات المدارس الى الاهتمام بدرس الرياضة واعتباره حصة مدرسية مهمة شأنها شأن المواد الدراسية الاخرى وعدم اهمالها لاي سبب من الاسباب، متمنيا على ادارات المدارس ومعلمي ومدرسي الرياضة الى استثمار العطلة الصيفية بعد شهر او اكثر لاعداد منهاج خاص لدرس الرياضة بالتعاون مع مديرية الرياضة المدرسية في وزارة التربية.
وشدد عبطان على دعم الوزارة للفرق والمنتخبات المدرسية عبر التعاون والتنسيق المسبق من قبل مديرية الرياضة المدرسية فيما يتعلق بتوفير المنشآت الرياضية.
الى ذلك، انهت وزارة الشباب والرياضة من أعمال صيانة الانارة والشاشة الرئيسة في ملعب الشعب الدولي استعدادا لاستقبال إحدى المجموعات التي ستلعب ضمن المرحلة الأخيرة من دوري الكرة الممتاز ويستقبل ملعب المدينة الرياضية في البصرة المجموعة الثانية في حال قرر اتحاد الكرة اللعب في البصرة.
وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قد أعلن عن قرب الوزارة تجهيز ملعب الشعب الدولي وملعب البصرة بسيارتين خاصتين لنقل اللاعبين المصابين في داخل الملعب إلى خارج ساحة اللعب، كما أكد أن نهائي الدوري سيشهد إجراء قرعة بين الجمهور الرياضي الذي سيحضر الى ملعب الشعب للفوز بسيارة حديث.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة