الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن حصيلة انفجار السيارة الملغمة في منطقة جميلة شرقي بغداد بلغت قتيلين وثمانية جرحى.
وقال المصدر ، إن “حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت، صباح يوم امس عند مدخل منطقة جميلة شرقي بغداد، بلغت قتيلين وثمانية جرحى بينهم جنديين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الإسعاف والشرطة هرعت الى المنطقة، فيما نقلت جثتي القتيلين الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، بأن جندي قتل بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق زراعي في أطراف ناحية السعدية، (60 كم شمال شرقي بعقوبة)، انفجرت صباح يوم امس لدى مرور جندي بالقرب منها، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيق بالحادث، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي”.

كركوك – انفجار عبوة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك الاربعاء بأن 21 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير استهدف مشيعين داخل مقبرة وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مقبرة سيد علاوي في منطقة ساحة الطيران وسط كركوك، انفجرت، مساء يوم امس مستهدفـة مشيعيـن داخـل المقبرة، ما أسفـر عـن مقتـل اربعـة مدنييـن واصابة 17 اخريـن جـروح متفاوتـة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثث الى الطب العدلي و المصابين الى مستشفيات كركوك لتلقي العلاج”.

بابل – اعتقال مطلوبين
قال مصدر امني في قيادة عمليات محافظة بابل، الاربعاء عن اعتقال مطلوبين بتهمة الارهاب “تسللا” مع الأسر النازحة من الأنبار، فيما أكد رئيس اللجنة الأمنية بمجلس المحافظة أن المجلس يدرس غلق حدوده في حال استمرار نزوح العائلات بهذا الكم خلال اليومين المقبلين لعدم القدرة على تأمين السكن المطلوب لهم.
وقال قائد العمليات رياض عبد الأمير الخيكاني خلال مؤتمر صحفي مع رئيس اللجنة الأمنية بمجلس بابل عقد، صباح يوم امس في مبنى العمليات إن “جميع الأجهزة الأمنية اتخذت تدابير قصوى لحماية المحافظة مـن أي تهديـد إرهابي قادم من الأنبار.
صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات الشرطة الاتحادية وعناصر تنظيم “داعش” شمال تكريت، بعد تقدم تلك القوات.
وقال المصدر إن “اشتباكات اندلعت، صباح يوم امس بين الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي من جهة وعناصر تنظيم داعش من جهة اخرى في الشارع الرابط بين قرية المزرعة ومصفى بيجي شمال تكريت”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “الشرطـة تحـرز تقدمـا وتضحـا وتسعى لتطهير الشارع ومسكه والوصول الى القوات المتواجدة في مصفى بيجي”.
الانبار – هجمات مسلحة
قال قائد عمليات محافظة الانبار وكالة اللواء الركن محمد خلف، الأربعاء، لقد تم تحرير 30% من منطقة الصوفية شرقي الرمادي ، فيما أوضح أن كثرة العبوات الناسفة تعيق تقدم القوات الأمنية
لتحرير بقية المنطقة من دنس الارهاب.
وقال اللواء خلف إن “القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبالتعاون والتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، فجر يوم امس من التقدم في منطقة الصوفية شرقي الرمادي واستطاعت تحرير 30% من المنطقة”.
وأضاف خلف، أن “انتشار العبوات الناسفة والمنازل الملغمة والقناصة أعاقت تقدم القوات في الصوفية شرقي الرمادي”، لافتا الى أن “هناك تقدما في جميع قواطع الرمادي وخاصة في مناطق الحوز والورار”.

ذي قار- عملية امنية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاربعاء بأن قوات أمنية مشتركة اعتقلت ثمانية مطلوبين، بينهم اثنان محكومان غيابياً في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “قوات أمنية من شرطة بلدة الجزيرة بمدينة الناصرية نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية، عملية أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال ثمانية مطلوبين بتهم جنائية مختلفة”، موضحا أن “من بين المعتقلين أثنان محكومان غيابيا بالسجن 15 عاما، لارتكابهم جرائم قتل عمد وسرقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة