الأخبار العاجلة

نيمار يقود برشلونة لاقصاء سان جيرمان.. وبايرن يُعاقب بورتو

في دوري أبطال أوروبا

العواصم ـ وكالات:

قاد الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا فريقه برشلونة، متصدر الدوري الاسباني الحالي، للتأهل للدور نصف النهائي ببطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بعد الفوز على باريس سان جيرمان، متصدر الدوري الفرنسي، بهدفين نظيفين بالتخصص مساء أول امس على ملعب «كامب نو» في إياب الدور ربع النهائي.
سجل نيمار هدفي برشلونة الرائعين في الدقيقتين (14 و34)، وهما الهدفان الرابع والخامس خلال 4 لقاءات للنجم البرازيلي أمام فريق العاصمة الفرنسية، كما انها المرة الثانية التي يطيح بها الفريق الكتالوني بمنافسه الفرنسي من الدور ربع النهائي خلال موسمين بعد موسم 2012-2013.
وبذلك يكون برشلونة قد فاز (5-1) بمجموع المباراتين ليؤكد جدراته بالتواجد في المربع الذهبي، إذ سبق أن فاز في لقاء الذهاب بباريس بنتيجة (3-1).
مشاعر متباينة عاشها لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة، متصدر الدوري الأسباني الحالي، ولوران بلان المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان،
وقال إنريكي: «لقد تعاملنا مع المباراة بمنتهى الصرامة، فعلنا ما يتوجب علينا القيام به أمام فريق جيد مثل باريس سان جيرمان.. وأضاف: «ظهرنا بنحو جيد جدا، كانت ليلة أخرى رائعة لجماهيرنا».
ومن جانبه قال بلان: «لم نظهر بنحو جيد في هذه المواجهة، لم نكن نتوقع أن نخسر 1 / 5 في مجموع اللقاءين».. وأضاف: «لا يمكننا أن نبرر الهزيمة بالغيابات في صفوفنا، برشلونة لعب بشكل جيد للغاية في المباراتين، إنه فريق متميز في النواحي الفردية».
من جهة أخرى، لقن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، ضيفه بورتو درسًا لا يُنسى، عندما انتصر عليه بستة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت في ملعب الأليانز آرينا في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليتحصل البافاري على بطاقة العبور لنصف النهائي بمجموع المباراتين 7-4.. وأحرز أهداف العملاق البافاري تياجو ألكنتارا وروبرت ليفاندوفسكي (هدفين) وتوماس مولر وجيروم بواتينج وتشابي ألونسو، بينما الهدف الوحيد لبورتو كان من خلال جاكسون مارتينيز.
بايرن كان قد خسر مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف، وكان مطالبًا بأن يحرز هدفين فقط لضمان الوصول لنصف النهائي، إلا أن البايرن عاقب الفريق البرتغالي على فوزه بالبرتغال بهزيمة ساحقة مع أداء رائع.
من جانبه، قال مدرب بايرن ميونخ، الإسباني جوسيب غوارديولا، إن سر الفوز الكبير على بورتو البرتغالي بستة أهداف لواحد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كان تحليل وتصحيح أخطاء مباراة الذهاب، التي خسرها الفريق البافاري بثلاثة أهداف لواحد، إضافة للروح الكبيرة للاعبيه.
وأوضح غوارديولا في تصريحات لقناة التلفزيون الألماني الثانية «حللنا أخطاء لقاء الذهاب وصححناها».. وأضاف: «لعبنا في الهجوم بشكل مختلف، قلت للاعبين إن علينا الكفاح في الملعب وفعلنا ذلك طوال أوقات المباراة، في الدفاع، لم نكن نعلم أن جاكسون مارتينيز سيضغط ليمنع تقدم تشابي ألونسو، واليوم أخذنا حذرنا وقمنا بالمطلوب».
وتعليقا على تمزق بنطاله خلال اللقاء بسبب كثرة تحركاته: «لقد تمزق، سأحتاج لبنطال آخر في نصف النهائي، وأقر غوارديولا أن فوز فريقه هو واحد من أهم انتصاراته مع بايرن، وذلك في مباراته الـ100 مع الفريق البافاري: «لا استطيع أن أنفي ذلك، أعلم أنه مهم، أعلم ما ينتظرونه مني في هذا النادي».
وأضاف: «مررنا بفترة صعبة للغاية بإصابة ثمانية لاعبين وكانت أمامنا مراحل حاسمة، لهذا أنا سعيد وبالفوز على باير ليفركوزن في كأس ألمانيا، الفريق أظهر أنه يستحق ذلك».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة