الأخبار العاجلة

بابل تدعو الرجال والشباب من نازحي الانبار الى قتال “داعش”

الهلال الاحمر تنصب مخيمات للعائلات

بابل – نورس محمد

قررت اللجنة الامنية العليا في محافظة بابل منع دخول نازحي الانبار من الرجال بسن 18 عاماً حتى الـ50، حفاظاً على الوضع الأمني، فيما اكدت الالتزام بنظام الكفيل للدخول إلى المحافظة ، ودعت من منعتهم التطوع للقتال من اجل استعادة مناطقهم من سيطرة تنظيم (داعش) الارهابي .

وقال رئيس اللجنة الامنية العليا في محافظة بابل صادق مدلول السلطاني في مؤتمر صحافي عقده بمبنى المحافظة حضرته “الصباح الجديد” إن  المحافظة قررت لاسباب أمنية ونزولاً عند طلبات أهالي بابل عدم دخول الرجال والشباب من نازحي الانبار ومن عمر 18 سنة ولغاية 50 سنة”، داعياً اياهم الى ” التوجه لحماية محافظتهم من خلال التطوع الى جانب القوات المسلحة”.

وأضاف السلطاني أن ” هناك شباباً يقاتلون الآن مع الحشد الشعبي والقوات المسلحة وعلى شباب الانبار ايضا القتال ضد داعش والارهاب الذي يهدد محافظتهم”، مبيناً أن ” ادارة المحافظة أبلغت جميع نقاط التفتيش بالمحافظة بقرارها الخاص بنازحي الانبار”.

وأوضح محافظ بابل أن اللجنة الامنية في المحافظة قررت الاستمرار بنظام الكفيل لدخول العائلات النازحة من الانبار، بهدف حفظ أمن المحافظة ” ، لافتاً الى أن ” المحافظة استقبلت حتى الان 970 عائلة نازحة من الانبار

وأشار السلطاني الى أن ” اللجنة الامنية قررت تشكيل غرفة عمليات امنية وإنشاء قاعدة بيانات عن النازحين من محافظة الانبار للتأكد من اسماء النازحين من قبل الاجهزة الامنية وخاصة في الانبار”، موكداً أن ” اللجنة قررت اقامة مخيمات للنازحين في مناطق عدة من المحافظة على ان تقوم الجهات الانسانية بتوفير الخيم والمواد الغذائية ومواد الاغاثة”.

وتابع محافظ بابل أن ” المحافظة استقبلت منذ سيطرة التنظيم على بعض المحافظات في حزيران الماضي نحو 12 الف عائلة نازحة يبلغ عدد افرادها 65 الف نسمة وقد وقع العبء الاكبر على المرجعية الدينية ومنظمات المجتمع المدني والهلال الاحمر لتقديم المساعدات لهم”.

من جانب اخر كشفت جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع بابل  عن نصب مخيمات للعائلات  النازحة من محافظة الانبار الى محافظة بابل وان النزوح ما زال مستمرا  .

وقال مدير اعلام الجمعية رعد الجبوري ان “الجمعية تقوم بنصب مخيمات للعائلات النازحة من محافظة الانبار الى محافظة بابل وذلك في قضاء المحاويل التابع لبابل”.

واوضح ان “عدد العائلات التي نزحت من الانبار الى محافظة بابل بغ 800 عائلة ، مبينا ان النزوح مستمر نظرا لما تمر به محافظة الانبار من ظروف امنية وعمليات عسكرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة