الأخبار العاجلة

رئيس الوقف الشيعي يبحث مع السفير المصري تطوير العلاقات الثنائية

منى خضير عباس*

بحث رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي في مكتبه مع السفير المصري في العراق احمد درويش  العلاقات الأخوية وقوة الروابط الدينية والتاريخية بين البلدين الشقيقين .

وقال الموسوي إننا نتطلع لإقامة أفضل العلاقات وفتح باب التعاون وتطوير المبادرات المشتركة بين الوقف الشيعي والمؤسسات الدينية في مصر لاسيما جامع الأزهر الذي تربطنا به علاقة مميزة مشددا على ضرورة ان تصل المعلومات الحقيقية للأخوة في مصر بعيدا عن وسائل الإعلام المغرضة التي لا تريد خيرا للأمة العربية والإسلامية .

واكد على اهمية تفعيل موضوع السياحة الدينية بين البلدين وإدامة التواصل بين الطرفين وان أبوابنا مفتوحة لجميع الأخوة المصريين الذين التبس عليهم الأمر فيما يخص حقيقة مايجري في العراق ونحن على استعداد لاستضافتهم في اي بقعة من العراق لاطلاعهم على مايجري فيه من أحداث وتطورات .

من جهته عبر السفير المصري في العراق عن سعادته الغامرة بلقاء السيد الموسوي ، مشيراً الى ان الشعب المصري يقف وبقوة الى جنب أشقائه في العراق وهم يواجهون عصابات داعش الإجرامية ، مبينا انه ينقل لمسؤولي بلاده مايجري في العراق من صور الأخوة والتلاحم بين أطيافه بمعزل عن الوسائل الإعلامية المغرضة التي تحاول جاهدة افتعال المشكلات ونقل صورة مشوشة عن الواقع العراقي .

واوضح السفير انه على تواصل دائم مع المرجعيات الدينية في النجف الأشرف لما لها من ثقل وأهمية كبيرة في تعزيز الأخوة الإسلامية بين جميع الأطياف والمذاهب معرباً عن أمله في التواصل وإقامة أفضل العلاقات بين البلدين  .

من جهة اخرى خصصت دائرة احياء  الشعائر الحسينية في ديوان الوقف الشيعي اسطولا من الباصات  لنقل زائري الامام علي الهادي (ع) الى  سامراء مجانا من اجل تخفيف الاعباء عن الزائرين الوافدين نحو المرقد المقدس لإحياء ذكرى ولادة  الامام علي الهادي (ع) .

وتوجه اسطول من الباصات من بغداد  على راس وفد من دائرة احياء الشعائر الحسينية لإنجاح هذه الزيارة التي يحييها المسلمون كل عام.

*اعلام الوقف

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة