الأخبار العاجلة

الجيش اللبناني يتسلم الدفعة الأولى من الأسلحة الفرنسية

بيروت ـ وكالات:
تسلم الجيش اللبناني أمس الاثنين الدفعة الأولى من الأسلحة الفرنسية المقدمة له في إطار منحة سعودية. ونظمت قيادة الجيش حفلا في القاعدة العسكرية الجوية ببيروت لهذه الغاية.
تسلم الجيش اللبناني أمس الاثنين الدفعة الأولى من الأسلحة الفرنسية المقدمة له في إطار منحة سعودية تبلغ ثلاثة مليارات دولار وتهدف إلى تعزيز قدرات الجيش في مواجهة التحديات الأمنية، وفق ما أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان .
وقال لودريان في احتفال التسليم الذي أقيم في قاعدة بيروت الجوية «يتعرض لبنان لضغوط غير مسبوقة من تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة في سوريا) ما يجعل من مراقبة الحدود تحديا لا مثيل له».
وأضاف «لبنان هذا البلد الذي يعرف ثمن الحرب لا يريد أن ينجر إلى الفوضى التي تحيط به وفرنسا ساعدت وستساعد لبنان للحؤول دون ذلك»، مؤكدا إصرار بلاده على أن يبقى لبنان «عامل استقرار في ظل الفوضى التي تعم المنطقة».
وأشار إلى أن «قوى الجيش تلعب اليوم دورا مميزا لا يقتصر على الدفاع عسكريا عن البلاد وهذا ما تفعله اليوم بكل شجاعة وعزم وتصميم أمام عدو إرهابي قرر أن يزرع بذور الفتنة في لبنان ، لكنها تضمن أيضا لحمة المجتمع المدني اللبناني».
وأشار إلى أن «تحديث وهيكلة الجيش كانت الأهداف التي استرشدنا بها في مسعانا طوال هذا المشروع».
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل إن زيارة لودريان «تواكب بداية تسليم أولى شحنات الأسلحة الفرنسية في إطار الهبة السعودية والتي يحتاجها الجيش لمواجهة الهجمات الإرهابية وحماية الحدود».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة