عبطان يتفقد ملعب الشعب مساءً ويتابع اعمال الصيانة لمفاصله

«الشباب والرياضة» تنظم اكبر بطولة بالطاولة

بغداد ـ المكتب الإعلامي:
تفقد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وعدد من المدراء العامين ملعب الشعب الدولي مساء الاحد للاطلاع على سير العمل الملعب استعدادا لاستقبال المرحلة الاخيرة من دوري الكرة الممتاز. وكان في استقباله مدير ملعب الشعب خلدون العبادي وعدد من الشباب المتطوعين الذي شاركوا في حملة تنظيف وصيانة الملعب.
واشرف الوزير بنفسه على اعمال صيانة الاضواء الكاشفة و الاعمال الاخرى التي تقوم بها الملاكات الهندسية للوزارة والفنيين والعاملين في الدائرة الهندسية ودائرة التربية البدنية، مؤكدا انه سيتابع هذه الاعمال لحين اقامة المباريات، داعيًا الجميع الى التعاون مع الوزارة في هذا الصدد.
وتوقع عبطان حضورًا جماهيريًا لافتا في ملعب الشعب لاسيما عند اقامة المباريات ليلا ، مناشدا الجماهير الرياضية الى التشجيع النظيف الذي سيدعم حتما جهود الوزارة واللجنة الاولمبية واتحاد الكرة العراقي في رفع الحظر، مبينًا انه سيأخذ معه الى لوزان اقراص سيدي تتضمن صورا لجماهيرنا الرياضية التي احتضنتها مدرجات ملعب الشعب الدولي في مباراة الكلاسيكو بين القوة الجوية والزوراء، مشددا على ضرورة اعادة الحياة مجددا الى ملعب الشعب لاحتضان المباريات مساء والتمتع بمشاهدة المباريات على الاضواء الكاشفة.
واشاد عبطان بجهود العاملين في ادارة ملعب الشعب الدولي التي تعمل حاليا لصيانة الملعب واعمال التنظيف والكهرباء، مشيرا الى الشباب المتطوعين الذين دفعهم حبهم للبلد والرياضة ولكرة القدم على وجه الخصوص الى العمل التطوعي من الصباح وحتى المساء.
الى ذلك، وجه وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان بتشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن العائدات المالية لملعب الشعب الدولي عن السنوات الماضية.
وقال عبطان ان الوزارة انفقت بعد عام 2003 الكثير من الاموال لمقاولين لتأهيل ملعب الشعب الدولي، في الوقت نفسه لم تستلم اية مبالغ عن عائداته المالية، كما لم تعلم شيئا عن مدخولات الملعب، وان تشكيل اللجنة سيكشف ما كان يدخل للملعب من عائدات مالية التي يفترض ان تكون الوزارة على علم ودراية بها.
من جانب آخر، تستعد وزارة الشباب والرياضة لاقامة اكبر بطولة لكرة الطاولة بالعراق بالتنسيق مع اتحاد اللعبة على ان تقام البطولة في شهر حزيران المقبل في العاصمة بغداد وبمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة من شتى الاعمار.
وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قد عقد اجتماعًا مع رئيس اتحاد كرة الطاولة السيد كاظم خزعل بحضور وكيل الوزارة السيد عصام الديوان ومدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي الدكتور اكرم نعيم ومدير مركز الموهبة الرياضية الدكتور علاء عبد القادر وعدد من اعضاء الاتحاد. وتمت خلال الاجتماع مناقشة التحضيرات المطلوبة لاقامة البطولة الكبرى لكرة الطاولة في بغداد وبمشاركة واسعة للاعبين من كلا الجنسين حيث ستوفر الوزارة وسائل النقل والمبيت والمستلزمات الاخرى.
واعرب عبطان عن امله بنجاح البطولة وتحقق فائدتها المرجوة، مبينا ان الوزارة سبق وان اقامت بطولة الجمهورية لالعاب القوى بمشاركة واسعة للاعبين من جميع محافظات العراق بما فيها محافظات اقليم كوردستان. ولفت الى ان الوزارة تحضّر لاقامة بطولات كبرى لالعاب متعددة وان لايقتصر اقامتها على العاصمة بغداد بل ستشهد عدة محافظات احتضان البطولات ، داعيا اتحاد اللعبة تسخير امكاناتهم من اجل ضمان نجاح بطولة العراق . ووجه عبطان مسؤولي الوزارة بالتهيئة من الان لحجز الفنادق والتنسيق مع عدة جهات لرعاية البطولة ، كما ناشد وسائل الاعلام بالتعاون مع جهد الوزارة واتحاد الطاولة حيث تسعى الوزارة الى تنشيط الالعاب الرياضية المتعددة غير كرة القدم والتي يمكن من خلالها ايضا استكشاف طاقات ومواهب يمكن صقلها وتطويرها لتحقيق الانجازات على المستوى العربي والقاري، مشيرا الى ان الوزارة تهدف ايضًا الى بعث رسائل ايجابية تؤكد قدرة العراق على اقامة البطولات وتنظيمها وهي خطوة لاقامة بطولات على مستوى اكبر.
من جهته اعرب رئيس اتحاد كرة الطاولة كاظم خزعل عن سعادته للتعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة ودعمها للعبة كرة الطاولة، مؤكدا ان جميع اعضاء الاتحاد سيستنفرون جهودهم من الان للتحضير للبطولة وسيعمل على تهيئة اللجان التحكيمية مجانا وكذلك اللجان الفنية الخاصة، لافتا الى ان بطولة العراق الكبرى لكرة الطاولة ستكون اكبر بطولة تنظم في العراق وتشهد مشاركة جميع محافظات العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة