عصماء عبد الحسين: قاعة البولنغ نقطة تحول في مسار اللعبة

اربع لاعبات ينتظمن في اختبارات قبل الإستحقاق العربي

بغداد ـ فلاح الناصر:

اعلن اتحاد البولنغ المركزي تواصل التصفيات الخاصة باختيار لاعبتين من الشابات والحاقهن باللاعبتين منى خوشو والاء عبد الحسين ليصبح العدد اربعة لاعبات من اجل اكمال عناصر المنتخب النسوي للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في البحرين شهر آب المقبل، إذ يمثلنا فيها 6 لاعبين و4 لاعبات.
وقالت الامين المالي لاتحاد البولنغ عصماء عبد الحسين ان اربع لاعبات يواصلن التدريبات بنحو مكثف بواقع وحدتين اسبوعياً يومي الخميس والسبت لانتقاء لاعبتين على وفق المستوى الفني والامكانات المتطورة التي يراها المدرب مؤهلة للدفاع عن الوان العراق في الاستحقاق العربي المقبل.
وبينت عبد الحسين الى ان اللاعبات هن : ديانا زياد ونور جواد وشمس ماهر وسارة حمزة، اللواتي يواصلن التدريبات وسيتم اجراء تصفيات نهائية بينهن لاختيار لاعبتين فقط والحاقهن بزميلاتهن منى خوشو والاء عبد الحسين.
واكدت انها تثق في امكانات اللاعبات الجدد ممن تألقن في البطولات الاخيرة التي ينظمها اتحاد البولنغ المركزي، مشيدة بالمنافسة في بطولة العراق للاندية التي اختتمت مؤخراً وشهدت مشاركة واسعة من اللاعبات مما منح الاتحاد دافعاً كبيراً بالعمل واعداد لاعبات متميزات لرفد المنتخبات الوطنية بوجوه جديدة.
وعن البطولات المقبلة، اشارت بان اتحاد اللعبة وضع جدولاً بمنهاجه وبرامج ميزانيته التي تبلغ 180 مليون دينار على وفق البطولات المحلية، والمشاركات الخارجية.. مبينة ان الميزانية لا تلبي الطموحات، لكن الاتحاد عمل على تنظيم اموره تماشياً مع واقع الحال.
من جانب آخر، نوهت الامين المالي لاتحاد البولنغ الى وصول نسبة الانجاز في قاعة البولنغ التي تشرف عليها وزارة الشباب والرياضة الى نحو 60% بيد ان العمل متوقف حالياً بسبب الازمة المالية، مقدمة شكرها الى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان لما يبذله من جهود في تطوير واقع الرياضة العراقية بصورة عامة، وقالت ان انشاء قاعة جديدة بعشرة خطوط ستكون ذات فائدة ايجابية جداً بالنسبة للرياضة بصورة عامة والبولنغ بنحو خاص لانها ستكون نقطة تحول في مسار اللعبة بعد معاناة كبيرة تتكبدها اسرة اللعبة نتيجة عدم وجود قاعات اسوة بدول العالم، إذ تضيف قاعة المركز التدريبي بخطوطها الثلاثة فقط تدريبات وتحضيرات المنتخبات الوطنية، والبطولات المحلية ضمن منهاج الاتحاد منذ عقود مضت.
جدير بالذكر ان تصفيات ستبدأ يومي 8 و9 من شهر ايار المقبل للاعبين الثمانية الاوائل اصحاب افضل تنقيط في بطولة العراق للاندية الاخيرة وهم «ثائر عبد الحسين وماهر عبد الحسين وحيدر احمد واحمد سلمان وسيف ماهر وصفاء محمد وحيدر جليل وعمار عبد الامير، وسيتم اختيار افضل 6 منهم للمشاركة في البطولة العربية المقبلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة