الأخبار العاجلة

مقتل نحو 400 من داعش بدعم مـن التحالف الدولي

بغداد ـ الصباح الجديد:
شفق نيوز/ أعلنت وزارة الدفاع العراقية الأحد عن مقتل نحو 400 من جماعة تنظيم داعش بدعم من التحالف الدولي.
وذكرت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني اطلعت عليه “الصباح الجديد” أن “قوة تابعة إلى قيادة عمليات الانبار تمكنت من قتل (25) إرهابيا من بينهم الإرهابي أبو قتادة مقابل دائرة زراعة الانبار فيما تمكنت قوة أخرى من قتل (20) إرهابيا في منطقة البو بالي”.
وأسفرت الضربات الجوية التي وجهتها طائرات التحالف الدولي عن “قتل 8 إرهابيين في منطقة الحوز وتدمير بيت يحتوي مجموعة من إرهابيي داعش في مدينة الرمادي كذلك تم تدمير كدس للعتاد من خلال طائرات القوة الجوية البطلة في منطقة السجارية”.
وذكرت ايضا أن “قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد بالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار وبإسناد من الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وطيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وضمن عملية فجر الكرمة تمكنت من قتل 64 إرهابيا وجرح 5 آخرين وتدمير مدفع عيار 23 ملم و رشاشة أحادية وأربع رشاشة bkc وتدمير 10 عجلات تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها من الارهابيين وتفكيك 58 عبوة ناسفة وتدمير 13 وكر للارهابيين ومعالجة 25 منزلا مفخخا”.
وفي سياق متصل تمكنت قوة من البيشمركة وبإسناد من قوات التحالف من تطهير قرى (المرة –عطشانة –العزيزية- الكومات –نان شاخ /1-بام شاخ /2) الواقعة جنوب كركوك وعلى محور داقوق.
ونفذت طائرات التحالف الدولي، بحسب وزارة الدفاع، 29 طلعة جوية في مناطق ( الرمادي – كركوك – الدولاب – سنجار – بيجي – الكرمة) أسفرت عن قتل 118 إرهابيا وتدمير 10 مواقع قيادة وسيطرة وتدمير موقع يستخدم من قبل قناصي داعش كذلك تم تدمير مدفع ضد الطائرات و4 عجلات تابعة لهم وقتل من فيها وتدمير خمس رشاشات أحادية .
ونفذت طائرات التحالف الدولي 21 طلعة جوية في مناطق (الرمادي – كركوك – الدولاب – سنجار – بيجي – الكرمة) أسفرت عن قتل 99 إرهابيا وتدمير 10 مواقع قيادة وسيطرة وتدمير موقع يستخدم من قبل قناصي داعش كذلك تم تدمير مدفع ضد الطائرات و2 عجلة تابعة لهم.
وتمكنت طائرات قيادة طيران الجيش البطلة وضمن قاطع عمليات بغداد من تدمير عجلتين تحمل مدفع 23 ملم وعدد من المنازل التي كان يختبئ بها إرهابيو داعش في منطقة الكرمة، وفقا لوزارة الدفاع.
وفي قاطع عمليات الانبار أسفرت الضربات الجوية لطيران الجيش عن قتل 14 إرهابي وتدمير عجلة تحمل مدفع نوع 37 ملم وعجلتان نوع بيك اب في منطقة البو غنام وتدمير صهريج مفخخ وسيارة حمل مفخخة في منطقة السجارية.
وفي منطقة الصوفية تم تدمير عجلة نوع لوري حمل مفخخة وتدمير عجلة تحمل أحادية وقتل من فيها من الإرهابيين وكذلك تم قتل 10 إرهابيين كانوا يتحصنون بأحد المنازل وفي قاطع عمليات سامراء تمكنت طائرات طيران الجيش وبإسناد من طائرة مي35 من قتل 50 إرهابيا كانوا متجمعين في المنطقة الواقعة بين ( المنطقة والأنبوب) وتدمير 4 عجلات تابعه لهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة