الملف الأمني

بغداد – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في وزارة الداخلية، الاحد، عن اعتقال خمسة متهمين بـ”الارهاب” وضبط عجلة تستعمل لنقل العبوات الناسفة.
وقال المصدر الامني إن “شعبة استخبارات ومكافحة ارهاب شمالي جانب الكرخ تمكنت من القاء القبض على خمسة متهمين على وفق المادة 4 ارهاب وضبط عجلة تستعمل لنقل العبوات الناسفة “.
وأضاف المصدر الامني ان “الشعبة ضبطت بحوزة المتهمين عجلة بداخلها قطوعات في الاطار الموجود امام السائق كان يستعملها لنقل العبوات الناسفة”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى الاحد بأن احد افراد الحشد الشعبي استشهد واصيب اثنان آخران بتفجير عبوة ناسفة جنوبي بعقوبة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت مساء يوم امس بالقرب من نقطة للحشد الشعبي في منطقة العبارة 8 كم جنوب بعقوبة، مما اسفرت عن استشهاد احد عناصر الحشد الشعبي واصابة اثنين آخرين”.
وأضاف المصدر الامني أن “قوات الشرطة طوقت مكان الحادث ونقلت الجرحى لمستشفى بعقوبة التعليمي والجثة لدائرة الطب العدلي في بعقوبة”.
كركوك – سقوط صاروخين
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة كركوك، الاحد، بأن إمرأة اصيبت سقوط صاروخين جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “صاروخين سقطا، صباح يوم امس قرب مركز الشباب في ناحية تازة جنوبي كركوك، ما اسفر عن إصابة إمرأة بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل المصابة الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

صلاح الدين – مقتل مسلحين
كشف قائد العمليات الجوالة في بيجي اللواء الركن بهاء نوري، الأحد، أن القوات الأمنية تفرض سيطرتها على الأرض، فيما أوضح أن قواته قتلت ثمانية إرهابيين تسللوا الى مصفى بيجي وتشتبك مع جيوب “داعش” المتبقية.
وقال اللواء نوري إن “القوات المكلفة بكسر الحصار وتحرير مصفى بيجي، (40 كم شمال تكريت)، فرضت سيطرتها على الأرض”.
أضاف نوري مازلت هناك جيوب داخل مصفى بيجي، مبينا أن “القوات الأمنية تشتبك مع الإرهابيين في تل أبو جراد وتمت معالجة سبع سيارات مفخخة، فضلا عن مقتل ثمانية إرهابيين تسللوا الى المصفى”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع، الأحد، عن مقتل 53 عنصراً من تنظيم “داعش” بينهم المدعو “أبو قتادة”، فضلاً عن تدمير منزل وكدس للعتاد في محافظة الأنبار.
وقال المصدر العسكري إن “قوة تابعة لقيادة عمليات الانبار تمكنت فجر يوم امس من قتل 25 إرهابياً بينهم الإرهابي أبو قتادة، مقابل دائرة زراعة الانبار، فيما تمكنت قوة أخرى من قتل 20 إرهابياً في منطقة البو بالي”.
واضاف المصدر أن “الضربات الجوية التي وجهتها طائرات التحالف الدولي أسفرت عن قتل ثمانية إرهابيين في منطقة الحوز، وتدمير بيت يحتوي مجموعة من إرهابي داعش في مدينة الرمادي”، لافتا إلى “تدمير كدس للعتاد من خلال قصف طائرات القوة الجوية في منطقة السجارية” التابعة لمحافظة الانبار .

ميسان – عملية نوعية
كشف قائد شرطة محافظة ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي، الاحد، عن اعتقال 10 مطلوبين بينهم متهمون بجرائم قتل وسرقة.
وقال اللواء الزبيدي إن “شرطة ميسان نفذت، فجر يوم امس عملية نوعية في مركز مدينة العمارة، اسفرت عن اعتقال 10 مطلوبين بينهم متهمون بجرائم القتل والسرقة”.
وأضاف الزبيدي أن “العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى ان “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

نينوى – طلعات جوية
قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع العراقية الاحد إن طائرات التحالف الدولي شنت 15 غارة جوية ضد داعش في العراق دون الإشارة إلى توقيت الهجمات.
وأفاد المصدر بأن “طائرات التحالف الدولي نفذت 15 طلعة جوية في مناطق الرمادي والبغدادي والكرمة والموصل وبيجي”.
وأوضحت الوزارة أن الغارات “أسفرت عن قتل 23 إرهابيا وتدمير بناية للقيادة والسيطرة تابعة لإرهابيي داعش و6 عجلات مفخخة و5 رشاشات احادية و6 مواقع أخرى يستعملها إرهابيو داعش كأوكار لهم”.
من جانبها قالت قوة المهام المشتركة التي تقود العمليات ضد تنظيم داعش إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 13 ضربة في العراق باستخدام طائرات مقاتلة وطائرات من دون طيار قرب بيجي والرمادي والأسد والفلوجة وسنجار وهيت وتلعفر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة