ريال مدريد يواصل مطاردة برشلونة بثلاثية في شباك ملقا

صحف إسبانية تصدم جمهور الملكي بمدة غياب مودريتش

مدريد ـ وكالات:

واصل فريق ريال مدريد، بطل اوروبا ووصيف الدوري الاسباني الحالي لكرة القدم، مطاردته لبرشلونة المتصدر، بفوز ثمين على ضيفه مالقا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «سانتياجو برنابيو» مساء أول امس ضمن منافسات الجولة 32 من الليغا.
تقدم ريال مدريد بهدفين لسيرخيو راموس وجيمس رودريجيز في الدقيقتين 24 و69، بينما قلص الفريق الأندلسي الفارق بهدف مهاجمه خوانمي في الدقيقة 71، قبل أن يضيف كريستيانو رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 92، ليرفع «المدريدي» رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني، ويبقي على فارق النقطتين مع المتصدر برشلونة، في حين تجمد رصيد ملقا عند 46 نقطة في المركز السابع.
من جانبه، امتدح كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أداء لاعب وسطه الكولومبي جيمس رودريجيز، الذي كان عنصرا هاما في فوز فريقه على ضيفه ملقا 3-1 بالليغا.
وقال المدرب الإيطالي في مؤتمر صحفي عقب المباراة التي اقيمت بملعب سانتياجو برنابيو: «الأفضل في الفريق كان جيمس، أما إيسكو فقدم شوطا ثاني جيد للغاية وشوط أول ليس جيدا بالدرجة، أكثر ما أعجبني هو التضحية والقتال الذي كانت مباراة بهذا الشكل بحاجة إليهما».
وأوضح كارليتو تعليقا على شكوى مدرب ملقا، خافي غارسيا، من التحكيم: «كل شخص له رأيه، بالنسبة لي التحكيم كان عاديا، لا ارى أن القرارات التي أخذها أثرت بالسلب على سير المباراة، وخاصة ركلة الجزاء التي أراها واضحة للغاية».
وعن صراع الريال على الصدارة التي يحتلها برشلونة بفارق نقطتين، قال: «الفريقان أمامهما مباريات معقدة لنهاية الموسم، كل فريق لديه الكثير من المباريات وجميعها صعبة».
وأضاف: «برشلونة هو المتقدم، ودورنا هو محاولة الفوز في جميع المباريات لإجباره على القيام بالأمر نفسه».
وعن مباراة أتلتيكو مدريد الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قال إنه رغم عدم مشاركة البرتغالي فابيو كوينتراو إلا أنه المرشح لشغل موقع البرازيلي مارسيلو الموقوف: «المرشح للعب هو كوينتراو، لهذا لم تكن مباراة مناسبة له للمشاركة فيها، وإذا لم يكن متاحا فسنشرك أربيلوا أو ناتشو».
وعن حالة الفرنسي كريم بنزيمة قال: «اعتقد أن بنزيمة سيتواجد في المباراة لأنه يتحسن من المشكلات التي يعاني منها، أمامنا أربعة أيام وهناك فرصة قوية لاستعادته».
وفي وقت، تعرض لاعب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، غاريث بيل لإصابة في ربلة الساق بعد دقيقتين فقط من انطلاق مباراة فريقه مع ملقا في الدوري الإسباني.
وأفسدت إصابة جاريث بيل تجريب ريال مدريد لشكل جديد من دون الاعتماد على كريم بنزيما، بحيث يلعب رونالدو وجاريث يبل في الهجوم من دون وجود رأس حربة.
اللاعب الويلزي سقط على الأرض، واشتكى الألم في ساقه، وعندما كشف الفريق الطبي عن حالته، طلبوا إجراء التبديل، ليدخل المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز بدلاً منه.
وتبدو إصابة غاريث بيل مقلقة، خصوصاً فيما يتعلق بغيابه عن مباراة أتلتيكو مدريد المقبلة في دوري أبطال أوروبا.. فقد كشفت تقارير إعلامية واردة من الصحافة الإسبانية ان الكرواتي لوكا مدريتش لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، يعاني من إصابة خطيرة، ومن المؤكد عدم تواجده الاربعاء المقبل امام اتلتيكو مدريد في إياب دور الثمانية من دوري ابطال اوروبا.
ووفقا لقناة «لا سيكستا» الإسبانية فإن الكرواتي يعاني من إلتواء في الرباط الجنابي لركبته، وحسب الفحوص الاولية من اطباء ريال مدريد فإن لاعب خط الوسط سيغيب لمدة قد تصل بين 5 و 6 أسابيع.
وسيجري الكرواتي فحوص طبية للتأكد من الإصابة والتي إضطر على إثرها بعدم إكمال المباراة امام ملقا والتي تغيب فيها رجال كارلو أنشيلوتي بنتيجة 3-1.
وتعد إصابة مودريتش ضربة قوية لريال مدريد خصوصا انه عاد في الاسابيع الاخيرة إلى الملاعب بعد ان عانى من إصابة خطيرة في تشرين الثاني الماضي ويعتبر احد الركائز الاساسية لحامل لقب دوري ابطال اوروبا.
وفي مباراة اخرى بالدوري الاسباني، فاز فريق أتلتيك بيلباو السبت، على ضيفه خيتافي برباعية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب سان ماميس في الجولة الـ32 في الدوري الاسباني لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة